شريط الأخبار

عريقات يدين الممارسات الإسرائيلية ضد الأقصى

03:48 - 04 حزيران / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي صائب عريقات، خلال لقائه شخصيات سياسية دولية اليوم الأربعاء، الممارسات "الإسرائيلية" بحق المسجد الأقصى اليوم والتي تخللها اقتحام مجموعات من المستوطنين باحاته وإغلاق بواباته في وجه المواطنين.

وحمل عريقات الحكومة الإسرائيلية المسؤولية 'الكاملة لنتائج وتبعات هذه الجريمة التي تضاف إلى سلسلة الجرائم "الإسرائيلية" من تكثيف لعمليات القتل بدم بارد، وهدم البيوت، وتهجير السكان، وتكثيف النشاطات الاستيطانية".

وكان قد التقى ريقات نائب وزير الخارجية الإيطالي لابو بيستيلي، ومبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري، والمبعوث الياباني لعملية السلام، ونائب مبعوث اللجنة الرباعية الدولية الأمير فراس بن رعد، وعددا من قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي ودول أميركا اللاتينية وآسيا.

وشدد عريقات على أن هذه الممارسات "الإسرائيلية" 'تهدف إلى تدمير الجهود المبذولة لإنجاح عملية السلام والتوصل إلى تحقيق مبدأ الدولتين على حدود 1967، وحل قضايا الوضع النهائي دون استثناء وعلى رأسها القدس واللاجئين والأسرى، استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة'.

انشر عبر