شريط الأخبار

ماكين يلعب "البوكر" على "الآى فون" أثناء مناقشة الحرب على سوريا

03:07 - 04 حزيران / سبتمبر 2013

جون ماكين يلعب البوكر
جون ماكين يلعب البوكر

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن السيناتور الجمهورى البارز جون ماكين التقط وهو يلعب "بوكر" على جهاز الهاتف الذكى الخاص به، أثناء مناقشة توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا فى مجلس الشيوخ الأمريكى أمس الثلاثاء.

واعترف ماكين بذلك فى تغريدة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وقال إنه كان يسعى لقسط من الراحة الخفيفة خلال الجلسة التى استمرت 3 ساعات.

وتقول الجارديان، لأن ماكين كان يدعو لتسلح قوات المعارضة السورية منذ أكثر من 18 شهراً، ربما اعتقدت أنه كان مهتماً بما يقال خلال جلسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التى استمرت 3 ساعات لمناقشة احتمال استخدام القوة ضد نظام الأسد.

إلا أنه يبدو أن المرشح الجمهورى الأسبق للبيت الأبيض، والذى قد يكون أعلى الأصوات فى السياسة الأمريكية المؤيدة للتدخل نيابة عن المعارضة السورية، كان لديه أمور أخرى تشغله، فقد التقط مصور صحيفة واشنطن بوست ماكين وهو يلعب بوكر على جهاز الآى فون الخاص به أثناء الجلسة. وسخرت الصحيفة من ذلك قائلة ربما كان السياسى الجمهورى المؤيد للتدخل، والذى انتقد الرئيس باراك أوباما لطلبه تفويض الكونجرس قبل ضرب سوريا، يحاول أن يقوم باستعارة خرقاء لمقامرة أوباما السياسية أو المخاطر العالية التى تنطوى عليها، وربما لا، فقد أوضح ماكين فيما بعد أنه كان يسعى للراحة، وكتب عبر حسابه على تويتر يقول، "فضيحة! التقاط عدسات الكاميرا لى وأنا ألعب على الآى فون فى جلسة استغرقت أكثر من ثلاث ساعات.. أسوأ من كل ما خسرته".

وتقول الصحيفة، إنه لو كان من المفترض أن يكون عذرا له، فإن الأمر لم ينجح، فقد أدت تغريداته إلى ردود توضح مدى خطورة القضية التى يتم مناقشتها، والأموال التى يحصل عليها أعضاء مجلس الشيوخ وهى 174 ألف دولار سنويا لكل عضو.

انشر عبر