شريط الأخبار

مسيرة حاشدة في غزة تنديداً باقتحام الأقصى

12:09 - 04 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

انطلقت مسيرة حاشدة صباح اليوم الأربعاء في مدينة غزة تنديداً بالاقتحامات المتكررة للمستوطنين الصهاينة لباحات المسجد الأقصى المبارك واحتجاجاً على استمرار المفاوضات الفلسطينية مع العدو الصهيوني في ظل الاعتداء المتواصل من قبل قطعان المستوطنين على المرابطين في الأقصى.

وقد انطلقت المسيرة التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية صباح اليوم الأربعاء، من الجندي المجهول وسط مدينة غزة بحشد غفير واستقرت أمام مقر الأمم المتحدة، وقد ردد المواطنون :"بروح بالدم نفديك يا أقصى"، "ع القدس رايحين شهداء بالملاين"، فيما رفع المشاركون علم فلسطين وشعارات كتب عليها :"الأقصى في خطر"، "المقاومة الطريق الوحيد لتحرير الأقصى".

فيما أكد مسؤول ملف القدس في المجلس التشريعي الدكتور أحمد أبو حلبية، أن المسجد الأقصى وقف إسلامي لا يجوز الاعتداء عليه، محملاً الاحتلال الصهيوني تداعيات تدنيس باحات الأقصى والاعتداء على المرابطين بداخله.

ودعا أبو حلبية، في كلمة له المسيرة، الأمة العربية والإسلامية والجامعة العربية للوقوف عند مسؤولياتهم لحماية المسجد الأقصى المبارك ولجم العدو الصهيوني من الاعتداء عليه، والتركيز على قضية الأمة.

وطالب المؤسسات الحقوقية والدولية لمتابعة الاعتداء الصهيوني على المسجد الأقصى ووقف المستوطنين عن الاستمرار في الاعتداء على الأقصى والمقدسيين.

بينما أكد أحد المشاركين في المسيرة أن الصراع في فلسطين سيمتد حتى تحرير الأرض والإنسان من المحتل الصهيوني، مؤكداً أن الصراع في فلسطين ليس صراع على قطعة أرض أو حدود بل صراع وجود مع هذا العدو المجرم.

وأشار، إلى أن الصراع لن ينتهي إلا بإعادة الحق إلى أهله، قائلاً :"القدس تهود وتحرق والأقصى يستباح وعلينا أن نبذل الغالي والنفيس لحماية القدس والأقصى من قطعان المستوطنات.

تصوير الزميل: داوود أبو الكاس


مسيرة  للمسجد الأقصى

مسيرة  للمسجد الأقصى

مسيرة  للمسجد الأقصى

 
مسيرة  للمسجد الأقصى

مسيرة  للمسجد الأقصى

مسيرة  للمسجد الأقصى

مسيرة  للمسجد الأقصى


انشر عبر