شريط الأخبار

وزير الأوقاف بغزة يدعو الأمة بعدم انشغالهم عن المسجد الأقصى

10:37 - 04 كانون أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


ندد وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. إسماعيل رضوان بالاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وبالدعوة التي وجهها قطعان المستوطنين والمؤسسة الرسمية الصهيونية لاقتحام المسجد الأقصى, والذي اعتبره استفزازا لمشاعر أمتنا وأبناء شعبنا واستخفافا بالقيم والمبادئ الإسلامية.

وحيا وزير الأوقاف خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أبنا شعبنا الفلسطيني الذين لبوا النفير  إلى المسجد الأقصى منذ ليلة أمس وهم محاصرون الآن للدفاع عن أولى القبلتين وثاني المسجدين وعن كرامة المسلمين وكرامة الأمة العربية والإسلامية بصدورهم العارية", وأضاف :" نستنكر إغلاق أبواب المسجد الأقصى وحصار المرابطين داخل ساحاته وتعرضهم لاختناقات".

وتابع :" في ظل الانشغال العربي في الأحداث الداخلية يواصل الاحتلال الصهيوني سياسة التهويد والاقتحام  ويقوم باستغلال هذه الفرصة, ويجب على الأمة ألا تشغلهم الأحداث الداخلية عن القضية المركزية قضية الأقصى".

وحذر د. رضوان الاحتلال الصهيوني من هذه الحماقات والاقتحامات المتكررة وتهويد المسجد الأقصى, داعيا قادة وشعوب وأحرار الأمة وعلمائها إلى ضرورة أخذ دورهم الريادي تجاه المسجد الأقصى والدفاع عنه مطالباً في الوقت ذاته الإعلاميين إلى ضرورة فضح هذه الممارسات وحشد الأمة للدفاع عن المقدسات.

كما واستنكر وزير الأوقاف  إقدام الاحتلال على اعتقال الشيخ رائد صلاح ومحاولات المقايضة من خلال إبعاده عن المسجد الأقصى لمدة 6 شهور مقابل الإفراج عنه, مثمناً صمود الشيخ صلاح, مشيرا إلى أن الاحتلال الصهيوني يسعى من خلال اعتقاله إلى إخبات وإسكات كل صوت يدعو للدفاع عن الأقصى.

هذا ودعا وزير الأوقاف سلطة رام الله إلى رفع يدها عن المقاومة وضرورة وقف المفاوضات العبثية والتنسيق الأمني مع الاحتلال, مشيراً إلى أن الاحتلال ما تجرأ على هذه الاقتحامات وهذا العدوان إلا من خلال هذه المفاوضات.

 

 

 

 

انشر عبر