شريط الأخبار

كيرى يكشف: العديد من الدول العربية فتحت قواعدها لضرب سوريا

08:23 - 03 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة دول عربية بمنطقة الشرق الأوسط عرضت على الولايات المتحدة استخدام قواعدها العسكرية فى أى عمل عسكرى محتمل ضد سوريا.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن كيرى قوله لأعضاء من الحزب الديموقراطى فى الكونجرس، بأن كلاً من السعودية والإمارات العربية المتحدة إضافة إلى تركيا كانت من أوائل الدول التى أعلنت دعمها للعملية العسكرية ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

وأكد وزير الخارجية الأمريكى خلال اجتماع عبر الهاتف مع مسئولين كبار فى الإدارة الأمريكية أن هناك دولا أخرى من المتوقع أن تتخذ نفس النهج لدعم أى عمل عسكرى، تقوم بها القوات الأمريكية ضد النظام السورى.

وألمح وزير الخارجية إلى أنه منذ إعلان الرئيس باراك أوباما عن اعتزامه توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، ودعوته الكونجرس إلى تفويضه باستخدام القوة، فقد أعلن نحو 100 من أفراد الجيش السورى انشقاقهم عن القوات الحكومية.

من جانبه، وصف السيناتور الجمهورى جون ماكين المرشح الرئاسى السابق أى معارضة محتملة من جانب الكونجرس لقرار التدخل العسكرى فى سوريا بأنه سيكون كارثة تضر بمصداقية الولايات المتحدة وكذلك الرئيس الأمريكى.

انشر عبر