شريط الأخبار

العدو: يشن حملة اعتقالات في صفوف المقدسين ويشترط إبعادهم قبل الإفراج عنهم

05:23 - 03 كانون أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


شنت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات ومداهمات في عدة أحياء بمدينة القدس.

وأفاد شهود عيان أن مخابرات الاحتلال برفقة أفراد من الشرطة وحرس الحدود قامت بمداهمة عدة أحياء بمدينة القدس، وقامت باعتقال عدد من الشبان فيما سلمت لعدد آخر استدعاءات للتحقيق في مراكز الشرطة.

وقد داهمت قوات الاحتلال حارة باب حطة وقامت بمحاصرة مداخلها، واعتقلت حسام سدر، وأمين دويك، ومحمد التميمي، ومحمد شاهين، وضياء حسن يوسف، وتم تحويلهم إلى مركز القشلة بالقدس القديمة، وتم التحقيق معهم حول "تحريضهم لشبان للمشاركة في يوم النفير، إضافة إلى إلقاء الحجارة والمفرقعات على القوات".

وأفاد الشبان -عقب الإفراج عنهم عصر اليوم- أن شرطة الاحتلال أفرجت عنهم بشرط إبعادهم عن الأقصى لمدة 15 يوما، وحبس منزلي 5 أيام، والتوقيع على كفالة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل.

كما اعتقلت القوات الصهيونية علاء الحداد عضو لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، وأشار الحداد أن قوات الاحتلال داهمت منزله مرتين فجرا، ثم عادت لاعتقاله ظهرا، واقتيد إلى مخفر القشلة، مشيرا أنهم أخبروه بعدم دخول الأقصى يوم غدٍ، وهددوه بإبعاده عنه 15 يوما في وصوله إليه.

كما سلمت القوات استدعاءات لأمين سر حركة فتح بالقدس عمر الشلبي، بعد مداهمة منزله في حي الصوانة، ولشقيقه محمد الشلبي، وللحاج نهاد زغير.

واعتقلت الشاب حجازي أبو صبيح من داخل محله بالقدس القديمة.

انشر عبر