شريط الأخبار

لاختبار نظام الدفاع

"إسرائيل" تعترف بإطلاقها الصواريخ في المتوسط

01:45 - 03 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، أن الصاروخين الذين رصدتهما روسيا اليوم منطلقين من البحر المتوسط تم إطلاقهما من جانب إسرائيل، وقالت إن إطلاق الصواريخ كان لاختبار نظام "ارو" المضاد للصواريخ، وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للدفاع الصاروخى (MDA).

كما قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن الوزارة الروسية أشارت إلى أن الصاروخين أطلقا من وسط البحر المتوسط وأن منظومة الإنذار المبكر فى "ارمافير" جنوب روسيا هى التى رصدتهما، مضيفة أن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو اطلع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على هذا الحادث.

وكانت تل أبيب قد نفت على لسان المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى يوآف مردخاى، علمها بإطلاق الصواريخ، وذلك فى أعقاب إعلان وزارة الدفاع الروسية رصدها إطلاق صاروخين باليستيين باتجاه شرق البحر المتوسط، أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل اضطرت للاعتراف بإطلاق الصواريخ.

وقالت "يديعوت أحرونوت"، إن اضطرت إسرائيل للاعتراف بعد تأكيد روسيا على إطلاق الصاروخين من طراز "سبارو" فى البحر الأبيض المتوسط، فى الساعة 9:15 صباحا، مشيرة إلى أن الرادارات الروسية اكتشفت إطلاق الصواريخ بعد دقائق من إطلاقهما بنجاح.

وأوضح مصدر عسكرى روسى لوكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، بأن سفينة استطلاع روسية تابعة لأسطول البحر الأسود تتوجه إلى البحر المتوسط، مضيفاً أن موسكو تريد أن تعرف ماذا يحدث فى هذه المنطقة المحورية التى توليها روسيا جل اهتمامها.

وأعلنت السفارة الروسية فى دمشق أنه ليس هناك اى مؤشر على هجوم صاروخى أو انفجارات فى دمشق بعد رصد إطلاق الصاروخين.

انشر عبر