شريط الأخبار

بمقره في رفح والوسطى

التجمع الإعلامي يفتتح دورتين في التصوير التلفزيوني للإعلاميات

01:24 - 03 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

  افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بمقريه في مدينتي رفح ودير البلح جنوب ووسط قطاع غزة، وبالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية أمس، دورتين تدريبيتين في التصوير التلفزيوني خاصة بالإعلاميات وطالبات كليات الإعلام.

وشاركت في الدورة التي عقدت بمدينة رفح "20" متدربة من طلبة وخريجي الصحافة والإعلام، بواقع 20 ساعة تدريبية على مدار شهر.

وأوضحت منسقة الدورة دعاء برهوم أن الدورة تهدف إلى النهوض بمستوى الإعلاميات الجدد ليتمكنّ من شق طريقهن نحو الحياة العملية.

وأكدت أن التجمع الإعلامي يسعى دائما إلى الارتقاء بقدرات الصحفيين والعاملين في الحقل الإعلامي من خلال الدورات المختلفة التي ينظمها لصقل مواهب الإعلاميين والعمل على دمجهم في سوق العمل الصحفي، داعية المتدربات إلى الالتحاق في الدورات الصحفية المختلفة لتزيد من رصيدهم المعرفي ليتمكنوا من ممارسة عملهم في مجال الإعلام.

ومن جهته قال مدير شركة القدس للتنمية البشرية برفح، مؤيد جمعة إن هذه الدورة تعزز من المهارات ومواهب المشاركات في مجال التصوير الصحفي.

وأضاف جمعة أن الشركة تسخّر كافة إمكاناتها لتطوير قدرات الإعلاميين وغيرهم من الشرائح المجتمعية بما يساهم في تحقيق التنمية البشرية لدى أكبر قدر ممكن من المجتمع. أما في الدورة التي افتتحها التجمع بالمحافظة الوسطى، فشارك فيها (25) متدربة من طالبات وخريجات الصحافة والإعلام، بواقع (20) ساعة تدريبية بمشاركة المدرّبة زكية أبو أسد.

وبيّن الصحفي أنس بركة مدير التجمع الإعلامي في الوسطى أن الدورة تهدف إلي تعزيز قدرة طالبات الصحافة والإعلام من خلال التعلم على كافة فنون التصوير الفوتوغرافي والفيديو بشكل عملي عبر التدريب على الكاميرات الحديثة، مشيراٌ إلى أهمية الصورة في وضوح وقوة الرسالة الإعلامية لا سيما في العدوان الأخير على قطاع غزة، والذي سجّل فيه الصحفيون الفلسطينيون نصرا جديدا على ماكنة الإعلام الإسرائيلية التي تعتمد على قلب الحقائق والتزوير، الأمر الذي شكّل فضيحة إعلامية مدوية لـ"إسرائيل" التي ارتكبت مجازر بشعة بحق المدنيين من الأطفال والنساء.

بدورها قالت المدربة ابو أسد إن تنظيم مثل هذه الدورة جاء تأكيد على اهتمام التجمع بشريحة الطلبة والخريجين بما يساهم في صقل مهاراتهم وتعزيزها لمساعدتهم في حياتهم المهنية, مضيفة أن الدورة ستتناول العديد من المواضيع ذات العلاقة بالمبادئ العامة للتصوير

 

انشر عبر