شريط الأخبار

المبادرة الوطنية تواصل حملتها لإقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي

12:26 - 03 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

واصلت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حملتها لإقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي من خلال تنظيمها احتفالات كرمت من خلالها الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة في نابلس وجنين. 

ودعت الحركة إلى إسناد الطلبة الجامعيين الذين يقفون وعائلاتهم عاجزين عن توفير أقساط الدراسة الجامعية. 

وقالت حركة المبادرة إن هناك أسراً عديدة لا تستطيع توفير الأقساط الجامعية لأبنائها الطلبة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني. 

وأضافت إنه منذ اللحظة الأولى لتشكيل المجلس التشريعي الحالي تم العمل على بلورة مشروع قانون لإنشاء صندوق وطني لدعم الطلبة الجامعيين المحتاجين والمتفوقين، وأن المشروع صودق عليه بالقراءة الأولى من قبل المجلس بالإجماع وما زال المشروع ينتظر ان يتم إصداره كقانون رغم الحاجة الملحة له لحماية التعليم ورفع مستواه وضمان حق التعليم للجميع دون تمييز . 

وأشارت الحركة إلى أهمية إنشاء الصندوق الوطني لدعم الطالب الجامعي وضرورة الإسراع في إقراره والذي من شأنه حل مشكلة 190 ألف طالب جامعي إلى جانب إسناد العملية التعليمية وحل الأزمة المالية التي تعيشها الجامعات والتي يشهد بعضها تعطيلا للعملية التعليمية جراء ذلك ورفع مستوى التعليم والعاملين. 

وأكدت حركة المبادرة أن ما يحتاجه الصندوق لا يتعدى 3.5 % من قيمة المساعدات الخارجية التي تأتي للسلطة الوطنية ولمرة واحدة.

انشر عبر