شريط الأخبار

اقتصاد غزة :لن يسمح بوجود مطابع غير مرخصة بعد التسهيلات

11:50 - 03 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أوضح  حاتم عويضة وكيل وزارة الاقتصاد الوطني  انه لن يسمح بوجود مطبعة غير مرخصة نظرا لحساسية عمل المطابع, منوها لدور اتحاد الصناعات الورقية والمطابع في اجراءات التراخيص في الفترة القادمة.

وأشاد عويضة بأهمية دور اتحاد الصناعات الورقية والمطابع وبحجم المطابع الفلسطينية ومدى مواكبتها للتطور, مؤكدا وجود رؤى جديدة لتطوير الصناعات الورقية والمطابع خاصة بعد  تسهيلات التي منحتها وزارته واتباع آلية لترخيص المطابع بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة.

وأكد عويضة أن التسهيلات المطروحة للتراخيص ستستهدف المطابع الغير مرخصة وان وزارته ستتعامل مع المطابع المخالفة بالإجراءات القانونية المشددة بعد مدة زمنية محددة, مضيفا انه سيتم تشكيل لجنة لدراسة صناعة الدفاتر تشترك فيها الوزارة مع الاتحاد العام للصناعات الورقية والمطابع

من جانبه رحب بهاء العشي  رئيس اتحاد الصناعات الورقية والمطابع رحب بدور الوزارة الريادي خلال العامين الماضيين مشيدا بسياسة الوزارة الواضحة التي تعتبر رافعة قوية للصناعات الوطنية.

فيما أشار بدر صبرة عضو مجلس إدارة الاتحاد لأهمية التنسيق بين الوزارة والاتحاد للعمل على حل الاشكاليات العالقة بين المصانع مؤكدا على ضرورة مواكبة التطور السريع للصناعات  في العالم للرقي بمستوى الصناعات الورقية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها عويضة وبهاء العشي رئيس اتحاد الصناعات الورقية ولفيف من شخصيات من الاتحاد العام للصناعات الورقية ووزارة الاقتصاد, للاطلاع على أحوال المطابع في قطاع غزة.

انشر عبر