شريط الأخبار

نيويورك تايمز: تسلل أول خلية مقاتلين أميركية إلى سوريا

11:45 - 03 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

   

 قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن "جهد البيت الأبيض الحثيث من أجل الحصول على موافقة الكونغرس للهجوم على سوريا قد بدأ، وأنه حصل على دعم مبدئي من أحد نقاد الرئيس أوباما الأكثر تشدداً، وهو السيناتور جون ماكين". 


وقال ماكين، الاثنين، إنه سيؤيد ضربة محدودة على سوريا إذا مد الرئيس يده للمعارضة السورية، وأدى الهجوم لإضعاف الجيش السوري. 

وأضافت الصحيفة "في لقاء استمر ساعة في البيت الأبيض، قال ماكين، إنه قدم لأوباما تأييداً عاماً لبذل المزيد من الجهد مع المعارضة السورية، على الرغم من عدم الاتفاق على تفاصيل بشأن ذلك". 

وقال مسؤولون إنه في نفس المحادثة، التي تضمنت السيناتور ليندسي غراهام، "أشار أوباما إلى أن الجهود الخفية التي تقوم بها الولايات المتحدة لتسليح وتدريب المعارضة السورية قد بدأت تؤتي ثمارها، فهناك أول خلية مكونة من 50 مقاتلاً تم تدريبهم من قبل وكالة الاستخبارات المركزية، بدأت بالتسلل إلى سوريا". 

وأضافت الصحيفة "ماكين وغراهام يبدوان في اتفاق واسع مع الرئيس، على أن أي هجوم على سوريا ينبغي أن يدمر نظم الإطلاق التابعة للحكومة السورية، بما في ذلك الطائرات والمدفعية والصواريخ، التي تقول إدارة أوباما إنها استخدمت لتنفيذ هجوم 21 آب".

 

انشر عبر