شريط الأخبار

مركز: شرطة سجن ريمون تقتحم قسم(1) وتصادر أدوات للأسرى

10:41 - 03 كانون أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن عدد كبير من عناصر شرطة سجن ريمون اقتحمت، صباح أمس الاثنين، غرفة رقم (8) ، بعد مداهمة قسم (1) بالسجن ، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخل الغرفة.

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية " أمينة الطويل" إن  عناصر الشرطة داهمت الغرفة بشكل مفاجئ دون إبلاغ الأسرى مسبقا بعملية التفتيش ، حيث كان بعضهم نيام وقت الاقتحام الذي بدأ في ساعات الصباح الباكر، و استمر ساعة كاملة بعد إخراج الأسرى من الغرفة وحشرهم فى غرفة أخرى ضيقة .

وبينت الطويل بان الإدارة وبعد انتهاء التفتيش الذي تحججت بنفس الحجة المعتادة وهى البحث عن أجهزة اتصال نقالة هربها الأسرى للسجن ، قامت بمصادرة بعض الأدوات الخاصة التي يستخدمها الأسرى بحجة أنها ممنوعة".

وأفادت الطويل بان إدارة مصلحة السجون صعدت في الآونة الأخيرة من سياسة اقتحام الغرف والأقسام في السجون المختلفة حيث نفذت خلال الشهر الماضي لوحدة 9 عمليات اقتحام ، منها 4 فقط لأقسام سجن النقب المختلفة ، إضافة إلى اقتحام لغرفة رقم 1 في قسم 5 بسجن جلبوع، واقتحام قسم 12 في سجن نفحة ، وغرفة رقم (1) بقسم 1 في سجن ريمون ، واقتحمت  كذلك سجن أيشل ، واقتحمت شرطة سجن عسقلان غرفة رقم '14'، بالسجن ، وقد ترافق مع عمليات الاقتحام فى كل مرة عبث بأغراض ومقتنيات الأسرى ومصادرة أدوات كهربائية وحاجيات للأسرى .

واعتبر المركز هذه السياسة تأتى في إطار التضييق على الأسرى، وكسر إرادتهم ،  وإشغالهم حتى لا يفكروا في خطوات تصعيديه ضد إدارة السجن .

 

 

 

انشر عبر