شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة

09:52 - 03 حزيران / سبتمبر 2013

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، شابًا من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر صحفية بأن قوة اسرائيلية اعتقلت الشاب محمد علي محمود صباح (19 عامًا) بعد استدعائه لمراجعة المخابرات في مجمع غوش عصيون الاستيطاني، حيث داهمت قوات الاحتلال منزل الشاب فجر أمس لاعتقاله ولكنه لم يكن متواجدا في منزله، فوجهت له استدعاء.

واعتقلت ثلاثة شبان من مدينة جنين وقرية صانور.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي زهير بعجاوي (21عامًا)، ونكلت بشقيقه واعتدت عليه بالضرب المبرح وتم نقله إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بعد مداهمة منزل ذويهما بالحي الشرقي في جنين، كما اعتقلت الشاب سليم ياسر مرعي (20عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في الحي الشرقي من مدينة جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال قرى جبع وعنزا جنوب جنين وشنت حملة تمشيط .

وصادرت قوات الاحتلال في بلدة جبع جهاز حاسوب للمواطن محمود يوسف سلاطنة بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، ومداهمة 'بركس' للماشية يعود للمواطن يحيى كمال فاخوري .

واعتقلت في قرية صانور، الليلة الماضية، الشاب مصطفى عبد الرحمن ولد علي (19عاما)، وسلمت الشاب محمود عزمي غربية (23عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم بعد مداهمة منزل ذويه

يشار أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت في القرية واستمرت حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية .

وفي السياق ذاته،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،المواطنين إبراهيم الشرحة (21عامًا) من دير سامت جنوب المدينة، ومحمد ارزيقات (23عامًا) من بلدة تفوح غربًا، عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات الشيوخ والظاهرية، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي 'جورة بحلص'، وعلى مداخل بلدات سعير وحلحول ومخيم الفوار، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم ودققت ببطاقاتهم الشخصية.     

انشر عبر