شريط الأخبار

نقابة النقل برام الله ترفض تخفيض اسعار المواصلات وتطالب بدعم قطاع النقل

09:16 - 03 تموز / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصدرت النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات في رام الله بيانا، ردا على تصريحات وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي والتي تحدث فيها عن اتفاق مبدئي بين الوزارة والنقابات بالإضافة إلى بعض أصحاب مكاتب السيارات ينص على تخفيض اسعار المواصلات لـ طلبة الجامعات والمدارس . 


وجاء في بيان النقابات تفاجئنا اليوم بتصريح للاخ وزير النقل والموصلات د نبيل الضميدي بان هناك اتفاق، مع النقابات على دعم أجرة الراكب للطلبة، ونحن في النقابة العامة لعمال النقل، في نابلس لم نجتمع ولم نعلم عن اي اتفاق، يتحدث به الوزير ونحن مستعدون بدعم الطلبه". 

واضاف البيان "اذا تم دعم الحكومة لنا بالمحروقات، والذي يعلم الصغير والكبير بأن لتر السولار يصل الى المحطات الفلسطنية بـ 3.6شيكل ويقومون ببيعه 6.3 ومع العلم بان، التسعيرة حددت في عام 2009 عندما كان سعر السولا 5.2 شيكل وايضا ناهيك عن ارتفاع، السلة الغذائية للسائق الفلسطيني والذي هو من ابناء الشعب الفلسطيني وارتفاع اسعار التامين وقطع الغيار والبنية التحتية المدمرة". 

وطالب البيان بتخفيض ضريبة الدخل والمضافة وايضا المركبات الخاصة التي تعمل مثل العمومي ،وايضا مركبات الموظفين في المؤسسات والشركات التي تنقل ركاب بالاجر . 

وقال البيان "نحن نقول للوزير كان اجدر بكم ان تدعمو الطلبة بتخفيض الساعة الدراسية والتي ارتفعت 4 دنانير عن الفصل الدراسي السابق، ورفع رسوم التسجيل من 80 دينار -145 دينار،ويكفي تحميل السائقين الكادحين اكثر من طاقتهم .. الذين يعملون اكثر من 16 ساعة ليحصلو على 40 - 60 شيكل وناهيك ايضا عن الازدحامات المروريةو التي تهدر يوميا وقت يقدر مابين ساعتين الى ثلاثة واخيرا نقول ارحمو من في الارض يرحمكم من في السم

 

انشر عبر