شريط الأخبار

اليوم: مليونية "الانقلاب هو الإرهاب" بمصر

08:56 - 03 كانون أول / سبتمبر 2013

القاهرة - فلسطين اليوم


تنطلق ظهر اليوم الثلاثاء مظاهرات جديدة دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية تحت عنوان "مليونية الانقلاب هو الإرهاب" رفضا للانقلاب العسكري وما تلاه من حملات اعتقال لا تزال مستمرة, بينما تعهدت جماعة الإخوان المسلمين بمواصلة الاحتجاج حتى "استرداد الثورة".

ودعا بيان التحالف المصريين إلى التظاهر في كل ميادين مصر بمناسبة مرور شهرين على إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.

وتأتي الدعوة إلى مظاهرات اليوم بعد سلسلة من الاحتجاجات أطلق عليها "الشعب يقود ثورته", ثم "الشعب يسترد ثورته". وقتل الجمعة الماضي ستة متظاهرين برصاص قوات الأمن.

وقال إبراهيم الديب عضو تحالف دعم الشرعية للجزيرة إن الاحتجاجات الجارية تمهد لما وصفها بـ"ساعة الصفر" المتمثلة في عصيان مدني شامل.

وأضاف أنه يجري تدريب الجماهير على ذلك, وأن الشعب المصري قادر على التجاوب مع العصيان الذي قال التحالف قبل أيام إنه جزء من حراك شعبي سلمي لإسقاط الانقلاب.

وفي بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه, قالت جماعة الإخوان أمس إن "عهد النوم والراحة قد ولّى"، واعتبرت أن خروج الشعب المصري بأعداد كثيفة غير مسبوقة الجمعة الماضي لإعلان رفضه "للانقلاب الدموي المجرم" يؤكد أن الشعب الثائر لن يهدأ له بال حتى يسقط هذا النظام العسكري الانقلابي.

وأضاف البيان أن المصريين "لن يخلدوا إلى راحة بعد 30/8، وإنما سيملؤون الميادين والشوارع يوميا ويصعّدون من فعالياتهم السلمية، وسيبتدعون وسائل سلمية جديدة حتى يتم استرداد الثورة".

أما الجماعة الإسلامية، التي تنضوي مع الإخوان المسلمين وقوى سياسية أخرى تحت لواء التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، فقد حملت على ما وصفته بإعلام الانقلاب، وانتقدت تجاهله لمظاهرات يوم الجمعة الماضي.

كما اتهمته بالسعي لإخفاء حقيقة نزول الملايين إلى الشوارع, منتقدة في الأثناء حملة السلطة القائمة على قناة الجزيرة, وملاحقتها لكل من يعمل فيها أو يتعامل معها.

انشر عبر