شريط الأخبار

تحذير من كارثة بيئية وصحية وشيكة بغزة

08:51 - 03 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

حذرت مصلحة مياه بلديات الساحل في قطاع غزة المحاصر من استمرار أزمة نقص الوقود المستخدم في تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي بالقطاع.

وناشدت المصلحة في بيان لها جميع المؤسسات الإنسانية والحكومية والإغاثة الدولية والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة بالتدخل العاجل لتوفير كميات مناسبة من الوقود لمصلحة المياه والبلديات في قطاع غزة، وتمكينها من الاستمرار في تشغيل مرافقها الحيوية وتقديم خدماتها للمواطنين، وتزويدهم بالكميات الضرورية من المياه لجميع مناحي الحياة ومنع حصول كارثة بيئية وإنسانية.

وجددت مصلحة بلديات الساحل تأكيدها على التدني الشديد في مقدرتها على تشغيل معظم مرافق المياه والصرف الصحي بنفس الكفاءة وتوقف بعضها بشكل كامل عن العمل، في ظل استمرار أزمة الوقود في قطاع غزة.

وقالت: إن "أزمة نقص الوقود متزامنة مع فصل الصيف وما يرافق ذلك من استهلاك كميات أكبر من المياه مما يؤثر وبشكل كبير على مقدرة المصلحة على تزويد المواطنين بالكميات التي يحتاجونها من المياه"، مؤكدة أن هذا سيؤدي أيضاً إلى توقف تشغيل محطات الصرف الصحي وضخ مياه الصرف الصحي دون معالجة إلى البحر مما يزيد من مشكلة التلوث وما لذلك من أثر على الوضع البيئي وبالتالي على صحة الإنسان.

انشر عبر