شريط الأخبار

عساف: فتح ترفض أي تدخل خارجي في سوريا

10:35 - 02 حزيران / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أحمد عساف، إن حركة فتح "ترفض أي تدخل خارجي على سوريا يستهدف وحدة الأرض السورية وتقسيمها إلى دويلات لأن هذا بالتأكيد سيصب في صالح أعداء الأمة العربية".

وأضاف الناطق باسم حركة فتح، في لقاء تلفزيوني، اليوم الاثنين، إن فتح، " تقف إلى جانب الشعب السوري في سعيه لتحقيق آماله وتطلعاته بالحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية ومع وحدة الأرض السورية".

وحول موضوع المفاوضات قال عساف، إن "هدفنا من المفاوضات هو إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ووقف القتل والارهاب "الإسرائيلي" بحق شعبنا، ومن أجل ذلك نحن نخوض هذه المعركة الوطنية بثبات وشجاعة ونعتبر أن المفاوضات هي إحدى الخيارات النضالية لتحقيق أهدافنا بالحرية والاستقلال مع التأكيد بأننا لم ولن نتنازل عن أي خيار آخر ".

وحول علاقة المفاوضات بتطورات الأحداث الجارية في المنطقة العربية، أوضح أن "إسرائيل" قد تستغل هذه الأحداث وانشغال الشعوب والدول العربية بأوضاعها الداخلية لتصفية القضية الفلسطينية، من أجل ذلك نحن بحاجة إلى التحلي بالحكمة وبأعلى درجات المسؤولية الوطنية حتى نفوت الفرصة على إسرائيل".

انشر عبر