شريط الأخبار

تدهور الحالة الصحية لعدد من الأسرى المرضى

12:34 - 02 تموز / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

وجّه الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، نداءات عاجلة إلى كافة الجهات الرسمية والحقوقية لإنقاذ أوضاعهم في ظل استمرار التدهور الصحي لهم، وسياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحقهم.

وقال الأسرى إن استمرار تدهور الوضع الصحي للمرضى قد يؤدي إلى استشهادهم، كما حصل مع ميسرة أبو حمدية، وأشرف أبو ذريع، وزهير لبادة، وزكريا عيسى وغيرهم، مشددين على أن الوضع الصحي في السجون يحتاج إلى تدخل دولي ولجان دولية للاطلاع على آليات العلاج المقدمة للأسرى، والتحقيق في أسباب تدهور الوضع الصحي للمئات من الأسرى.

وذكر محامي وزارة الأسرى أشرف الخطيب، أن الحالة الصحية للأسير كامل عبد الرحمن منصور من كفر قليل والمحكوم 23 سنة ويقبع في سجن 'شطة' متدهورة جدا، بسبب معاناته من ورم داخلي يسبب له أوجاعا وآلاما متواصلة، حيث أجريت له عملية سابقا في مستشفى سوروكا لاستئصال الورم ولكن العملية لم تنجح وتقرر إجراء عملية جراحية أخرى له لم يحدد موعد لها.

وقال الأسير منصور إنه لا يحصل على أي نوع من الأدوية لتسكين وعلاج الآلام التي يشعر بها، وهناك موافقة من إدارة السجون لإدخال طبيب له ولكن لا يزال هناك مماطلة في إدخال الطبيب.

وفي ذات السياق، أوضح محامي الوزارة فادي عبيدات، أن الأسير ساري إبراهيم توفيق عبد الله المحكوم 18 سنة سكان قرية صرة ويقبع في سجن 'مجدو' يعاني جرثومة بالمعدة منذ عام 2004، وآلاما شديدة في المعدة أدى إلى هبوط حاد في وزنه وإصابته بحالات من التقيؤ المستمرة.

وقال ساري إنه نقل أكثر من مرة إلى مستشفى سجن 'الرملة' وأجريت له العديد من الفحوصات ولكن بدون أي نتيجة.

وقالت محامية الوزارة شيرين عراقي، إن الحالة الصحية للأسير إسماعيل أبو علفة من بلاطة موقوف منذ 27/5/2013 ويقبع في سجن 'مجدو'، سيئة للغاية.

وقال الأسير أبو علفة إنه في عام 2010 تم إجراء عملية جراحية له واستئصال ورم بجانب المعدة، ولكن الآلام لازالت مستمرة في معدته وانه يصاب بتقيؤ بشكل مستمر إضافة إلى نزول دم مع البول.

وأفاد بأنه نقل قبل أسبوعين إلى مستشفى 'العفولة'، وتم إجراء فحوصات سطحية له مثل فحص الدم وإعطاء كيس جلوكوز ولم تجر له عملية منظار للمعدة، وبدأ يجد في الآونة الأخيرة صعوبة في المشي والشعور بالإرهاق والتعب.

انشر عبر