شريط الأخبار

طلبة يغلقون جامعة بيرزيت احتجاجاً على سياسة "الإدارة المالية"

09:05 - 02 تموز / سبتمبر 2013

بيرزيت - فلسطين اليوم

أغلق مجلس طلبة جامعة بيرزيت صباح اليوم بوابات الجامعة، وأعلن الإضراب الشامل و المفتوح عن الدوام حتى يتم الاستجابة لمطالبة من قبل إدارة الجامعة مع بدء العام الدراسي الأول فيها.

و تتلخص مطالب الطلبة في عدم رفع رسوم التسجيل على الطلبة الجدد، و تثبيت سعر الدينار بأعلى من قيمته الحقيقة في السوق و هو ما يرفع الأقساط تلقائيا على الطلبة الجدد و القدامى، وهو ما بررته إدارة الجامعة بمحاولة الخروج من أزمتها المالية و التي أعلن عنها رئيسها قبيل العام الدراسي.

و قال رئيس مجلس الطلبة أدهم الصافي إن بوابات الجامعة أغلقت صباح اليوم بالكامل بوجه الطلبة و العاملين في جامعة بيرزيت إلى حين تحقيق مطالبهم القانونية و المشروعة من قبل إدارة الجامعة.

وأشار الصافي إلى أن حوار جمع الطلبة و الجامعة سقفه الأول من أيلول- سبتمبر، و لكن الجامعة لم تتجاوب مع أي من المطالب الرئيسة و التي تلخصت في التراجع بالقرار التعسفي المالي بحق الطلبة و هو تثبيت سعر الدينار على الدفع ب5.6 شواكل وهو ما يشكل رفع غير مباشر لكافة الساعات المعتمدة.

وتابع الصافي في تصريحات إذاعية صباح اليوم:" هذا التثبيت يعني أن زيادة بقيمة 10% على قيمة القسط لكل الطلبة، و بمعدل 4 دنانير على سعر الساعة المعتمدة، بالإضافة إلى مضاعفة رسوم التسجيل للطالب الجديد من 70 دينار إلى 145 دينار.

و قال الصافي أن هذه الخطوة هي رسالة إلى إدارة الجامعة بإنه مشاكلها المالية لا تحل على حساب الطلبة، مشيرا أن الطلبة سيتراجعوا عن خطواتهم الإحتجاجية في حال تراجعت الجامعة عن قرارتها، و سنبدأ بالحوار للتوصل إلى حلول مرضية.

 

 

 

انشر عبر