شريط الأخبار

إغلاق بعض أقسام سجن النقب ونقل الأسرى إلى عسقلان

08:34 - 02 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية اتخذت قراراً بإغلاق بعض أقسام سجن النقب، والتي يقبع في غالبيتها أسرى من حركة حماس.

ونقلت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة طويل عن مصادر في الحركة الأسيرة بأن" إدارة سجن النقب أبلغت الأسرى نيتها إغلاق بعض الأقسام ونقل من فيها من الأسرى إلى سجن عسقلان المركزي" بدون توضيح أسباب عملية النقل ، الأمر الذي أدى إلى توتر شديد في السجن ، وخاصة أن الأوضاع في سجن عسقلان سيئة للغاية .

وأوضحت المصادر أن "عملية النقل ستتم خلال الأسبوع القادم، في إطار حملة تعسفية بحق الأسرى والتضييق عليهم، ومضاعفه معاناتهم ومعاناة ذويهم خلال رحلة الزيارة، حيث سيتم نقل الأسرى إلى سجون بعيدة عن أماكن سكناهم".

وأشارت الطويل إلى أن نقل الأسرى إلى سجون بعيدة عن أماكن سكناهم سينتج عنه مزيداً من التضييق والعذاب على ذوي الأسرى وزيادة معاناتهم بدءاً من صعودهم في حافلات الصليب احمر من مدنهم وانتهاءً بعودتهم والمرور عبر الحواجز .

وتعمد سلطات الاحتلال الإسرائيلي على التضييق المستمر واستخدام أسلوب عدم الاستقرار بحق الأسرى الفلسطينيين كوسيلة ونوع من الإذلال والإرباك بحقهم.

انشر عبر