خبر مسئولون صهاينة: أوباما جبان

الساعة 08:54 م|01 سبتمبر 2013

القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم ان المسؤولين الصهاينة أصيبوا بخيبة امل شديدة في أعقاب قرار الرئيس الأميركي باراك أوباما تأجيل الضربة العسكرية لسوريا بانتظار موافقة الكونغرس الأميركي على ذلك.

 

واضافت الصحيفة ان مصادر امنية وسياسية صهيونية وصفت الرئيس الامريكي بالجبن حيث نقلت الصحيفة عن هؤلاء المسؤولين قولهم "ان الرئيس الاميركي جبان ومن الواضح انه لا يعتزم ضرب سوريا وبأنه يبحث عن مبررات لذلك " .

 

واضاف هؤلاء المسؤولون " من الصعب التصديق انه في اعقاب رفض الكونغرس لطلبه هذا ، بأنه سيقوم بضرب سوريا وحيداً، بدون غطاء دولي ، وبدون دعم اميركي او دعم من الكونغرس " .

 

واضافت الصحيفة ان توجّه اوباما للكونغرس هو محاولة منه لشراء الوقت من اجل العثور على حلول دبلوماسية تمنع القيام بالضربة .

 

وفي ذات السياق قالت صحيفة "يديعوت احرونوت "في عددها الصادر اليوم ان المسؤولين الصهاينة يقدرون ان اوباما تلقى "ركلة ناعمة" بعد ان فقد الدعم البريطاني ، وبعد ان اظهرت استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة معارضة الجمهور الاميركي لتوجيه مثل هذه الضربة .

 

ونقلت الصحيفة عن احد المسؤولين قوله " لماذا لم ينتظر اوباما موافقة الكونغرس الاميركي عندما قرر قتل بن لادن ، وان مطالبته بالحصول على موافقة مسبقة من الكونغرس على ضرب سوريا يعكس رغبته الحقيقية بعدم القيام بالضربة ".

 

ووفقا لآراء المسؤولين فإن الاميركيين فقدوا التوقيت وان اي ضربة قادمة لن تكون فاعلة .

 

واشارت الصحيفة ان موقف اوباما خلق نوعاً من سوء الفهم لدى المسؤولين لطبيعة الاستراتيجية الاميركية مما يدلل على الارتباك وفقدان للقيادة في الادارة الاميركية .

 

واعرب المسؤولون عن مخاوفهم من ان التاجيل سيخلق صعوبات امام حكومة وجيش الاحتلال الذي سيضطر الى تمديد الاستعدادات على الاقل لمدة اسبوعين إضافيين.