شريط الأخبار

هآرتس:أوباما أطلع نتنياهو بشكل سري على قراره بتأجيل ضرب سوريا

11:19 - 01 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت صحيفة "هآرتس" بأن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما قد أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نيته تأجيل الضربة العسكرية المرتقبة لسوريا، كما أطلعه على طلبه الموافقة من الكونغرس الأمريكي على العملية العسكرية.

ووفقاً للصحيفة فإن أوباما قد أجرى مكالمة هاتفية مع نتنياهو بعد ظهر يوم السبت الماضي وقبل أربع ساعات من إلقاء خطابه في حديقة "هورديم" في البيت الأبيض الذي أعلن خلاله بشكل علني تأجيل الضربة العسكرية على سوريا.

وبحسب ما نقلته الصحيفة فإن مكالمات هاتفية أخرى أجراها الرئيس الأمريكي مع قادة دول غربية خلال الآونة الأخيرة، إلا أن البيت الأبيض قد قرر الحفاظ على أن إجراء المكالمة مع نتنياهو بشكل سري وعدم نشرها للوسائل الإعلامية، في حين تكتم مكتب نتنياهو على المكالمة.

وتشير الصحيفة إلى أن كل من البيت الأبيض ومكتب نتنياهو قد رفضا التحدث عن تلك المكالمة، مشيرة إلى أن الإجابة كانت موحدة بـ"لا يوجد تعليق".

ولفت مسئولون إسرائيليون كبار إلى أن المكالمة التي جرت بين أوباما ونتنياهو تأتي في إطار تنسيق المواقف الدولية بين الجانبين على أعلى مستوى خاصة عندما يتعلق الأمر بالضربة العسكرية على سوريا. 

انشر عبر