خبر القناة العاشرة:جمود المفاوضات يهدد عملية اطلاق الدفعة الثانية من الاسرى القدامى

الساعة 08:16 م|01 سبتمبر 2013

القدس المحتلة

نقلت القناة العاشرة في تلفزيون الاحتلال عن مصادر إسرائيلية قولها، أن الدفعة الثانية من اسرى المؤبدات الـ 103 لن تتم طالما بقيت المفاوضات الجارية تراوح مكانها.

وقال المسؤول الاسرائيلي " ان الفلسطينيين لا يأبهون مطلقا بمبادرة نتنياهو لإطلاق سراح الاسرى، رغم أنه تعرض لانتقادات لاذعة جدا في إسرائيل بسببها، لافتا إلى أنه لن يتم إطلاق سراح أسرى آخرين ما لم يحدث تقدم في المفاوضات.

ويقول مسؤولون فلسطينيون أن القيادة الفلسطينية رفضت ربط إطلاق سراح الأسرى بقضية المفاوضات وأنها   مقابل ذلك وافقت على تجميد التوجه للأمم المتحدة مجددا.

وكانت الإذاعة العبرية "ريشت بيت"، نقلت عن مسئول فلسطيني قوله أن "اللقاءات الجارية بين كبير المفاوضين صائب عريقات ووزيرة العدل الاسرائيلية تسفي ليفني لم تحدث أي اختراق جديد في ما يطرح على الطاولة بشأن المفاوضات القائمة، مشيرا إلى أن المندوب الأميركي "مارتن انديك" لم يحضر الاجتماع.

وقالت الاذاعة أنه من المتوقع أن يلتقي الجانبان يوم الثلاثاء المقبل في جولة جديدة من المفاوضات.

فيما نقلت القناة العاشرة عن مصادر إسرائيلية وفلسطينية قولها أن جمودا فعليا يخيم على اللقاءات بين الطرفين في الفترة الاخيرة ، وأن خلافات ظهرت بين الجانبين على سلم الأولويات، ففي إسرائيل يحبذون أن تركز المحادثات على الترتيبات الأمنية ومنع الهجمات المسلحة، فيما يطلب الفلسطينيون إجراء نقاش حول الحدود في هذه المرحلة.