شريط الأخبار

200 مليون دولار من السعودية لدعم صمود المدن الفلسطينية

05:39 - 01 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، باعتماد مبلغ 200 مليون دولار لدعم صمود المدن الفلسطينية، ليشمل المدن والبلديات الفلسطينية الأعضاء في منظمة العواصم والمدن الإسلامية كافة.

أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأحد، في حفل افتتاح المؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة المدن والعواصم الإسلامية الذي تستضيفه أمانة العاصمة المقدسة بمكة المكرمة.

وقال سموّه طبقا لما أفادت به وكالة الأنباء السعودية 'واس': إن مشروع خادم الحرمين الشريفين لدعم صمود المدن الفلسطينية يهدف إلى تطوير وتوسعة البنية التحتية لهذه المدن وبما يعين سكانها على الصمود في وجه الهجمات الصهيونية من التهويد والاستيطان وصيانة وتجديد وتوسعة محطات تنقية مياه الشرب ومحطات توليد الكهرباء ومعالجة وتنقية مياه الصرف الصحي وتطوير وتوسعة المستشفيات ومراكز الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، معربًا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، على رعايته الكريمة وموافقته السامية على إطلاق برنامج خادم الحرمين الشريفين لدعم صمود المدن الفلسطينية.

وأكد سموّه أن هذا المؤتمر الذي يحظى برعاية سامية كريمة من خادم الحرمين الشريفين يجسد مدى حرصه أيّده الله على دعم مسيرة عمل هذه المنظمة لتتمكن من القيام بالدور المنوط بها نحو تحقيق التنمية المستدامة في العواصم والمدن الإسلامية والمحافظة على هويتها وتعزيز وتطوير برامج بناء القدرات للعواصم والمدن الإسلامية بما يواكب التطورات ويحقق لسكانها النفع والفائدة.

وأشار، إلى أن المؤتمر يعمل على معالجة العديد من الجوانب البيئية والتأكيد على حمايتها ومنع إلحاق الضرر بها، والحث على عمارة الأرض وزراعتها، والتعريف بالاحتياجات الأساسية والقضايا الأولية في التعامل مع البيئة وتبادل الخبرات وعرض أفضل الممارسات والتجارب التي تحقق العناية بالبيئة وتسهم في حمايتها.

وأعرب، عن أمله أن يحقق المؤتمر الأهداف المرجوة منه، مثمنا الجهود المبذولة من المنظمة في تنظيم هذا المؤتمر، كما شكر أمانة العاصمة المقدسة على استضافتها له.

انشر عبر