شريط الأخبار

إجراءات أمنية مشددة في سيناء خشية أعمال انتقامية للقاعدة

02:42 - 01 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رفعت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم الأحد من درجة استعداداتها في جميع أنحاء شبه جزيرة سيناء.

يأتي ذلك خشية من ردود أفعال انتقامية عقب تمكن الأجهزة الأمنية في سيناء السبت من اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في شبه جزيرة سيناء عادل محمد إبراهيم (40 عاما) والشهير بـ(عادل حبارة).

ودفعت الشرطة بمزيد من القوات حول المقرات الأمنية في ضاحية السلام بالعريش والتي تضم مديرية امن شمال سيناء وقسم شرطة أول العريش والمرور وسجن العريش المركزي ومحكمة العريش ومقارات الأجهزة الأمنية وتم تعزيز الأمن حول مقر ديوان محافظة شمال سيناء بالعريش وكذلك حول مطار العريش الجوى وميناء العريش البحري.

وجرى كذلك نشر قوات كبيرة من الجيش والشرطة والمدرعات في أنحاء متفرقة في العريش وعلى جميع الطرق الرئيسية والدولية.

وفى المنطقة الشرقية ( ج ) والتي تضم رفح والشيخ زويد والتي كان يختبئ فيها عادل حبارة قبل إلقاء القبض عليه حينما غادر رفح قادما إلى العريش لتتمكن الشرطة من ضبطه فيها، قام الأمن المصري بإغلاق مدينتي رفح والشيخ زويد وإقامة كمائن قوية على طول الطريق كما تم رفع درجة الحذر والاستعداد في جميع المقارات الأمنية في رفح والشيخ زويد وكذلك في منطقة الجورة وخاصة معسكر القوات الدولية ومطار الجورة الدولي أيضا.

ويأتي هذا وسط تحليق مكثف للطائرات العسكرية فوق مدن سيناء.

وقام أهالي رفح الذين يقطنون في مناطق الشريط الحدودي مع غزة بالتظاهر والاحتجاج على قيام سلاح المهندسين المصري بتفجير الأنفاق التي بداخل المنازل ما أدى إلى انهيار ثمانية منازل حتى الآن جراء هدم الأنفاق بداخلها.

وقال مصدر أمني مسؤول إن الإجراءات الأمنية التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء عقب اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في سيناء هي احترازية والخشية من ردود فعل انتقامية من تنظيم القاعدة في سيناء ردا على اعتقال حبارة.

وأضاف المصدر أن الوضع في سيناء مطمئن وان الضربات الموجعة التي تلقتها الجماعات المسلحة في سيناء مكنت الجيش والشرطة من السيطرة على سيناء بنسبة كبيرة جدا.

وأشار إلى أن الوضع الآن في سيناء آمن ومسيطر عليه تماما وأفضل مما كانت عليه الأوضاع منذ شهر تقريبا بعدة مرات ويرجع ذلك إلى قيام الجيش بتدمير الأنفاق ما أدى إلى تجفيف جلب السلاح والتواصل مع الجماعات في غزة أيضا.

من جانبها أكدت قيادات أمنية في سيناء أن عملية اعتقال عادل حبارة تعد من اهم العمليات التى نفذتها الشرطة فى سيناء وخاصة فى الفترة الاخيرة.

انشر عبر