شريط الأخبار

مقبول: الرئيس سيستعرض كافة الملفات وفتح تستقوي بالحق وبشعبها

12:22 - 01 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أوضح أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول أن الرئيس محمود عباس سيستعرض اليوم في خطابه أمام المجلس الثوري لحركة فتح في دورته الثانية عشر مجمل الملفات الفلسطينية والوضع الإقليمي.

وقال مقبول في تصريح خاص لمراسل "فلسطين اليوم":" أن الرئيس سيوضح آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات والعقبات التي تمر بها، إضافة إلى تأكيده على المصالحة الفلسطينية والانتخابات وموقف حركة حماس منها والتأكيد على ضرورة إجرائها وكيفية إجرائها.

وأضاف أن خطاب الرئيس هو خطاب داخلي كرئيس لحركة فتح وغير مذاع، وأنه يأتي في إطار المجلس الثوري للحركة (برلمان حركة فتح) وسيناقش الرئيس والمجلس أفكار وتوجهات، وما سيصدر عن الثوري سيتم تنفيذه من قبل اللجنة المركزية للحركة.

وعن إمكانية مناقشة المجلس الثوري والرئيس عباس ما أثارته بعض وسائل الإعلام، بإعلان قطاع غزة إقليماً متمرداً، أكد مقبول بأن هذا الموضوع غير وارد أصلاً ولا أساس له من الصحة ولم يطرح على طاولة القيادة من الأساس.

وأكد على أن حركة فتح لازالت حتى آخر لحظة يدها ممدودة لإنهاء الانقسام وإجراء المصالحة الفلسطينية وفق ما تم الاتفاق والتوقيع عليه. متهماً حركة حماس بتعطيل تطبيق ما تم الاتفاق عليه. الأمر الذي دعا بفتح للدعوة للانتخابات كونها استحقاق وطني.

وحول الادعاءات بأن حركة فتح تستقوي بالوضع المصري الجديد، أوضح أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن الحركة تستقوي بالحق وبشعبها ومطالبه العادلة، ولم يكن في يوم من الأيام حسابات تحديداً في ملف المصالحة لأي أجندات خارجية.

انشر عبر