خبر 8 أسرى في « عسقلان » يواصلون إضرابهم تضامناً مع المعزول أبو سيسي

الساعة 07:26 ص|01 سبتمبر 2013

غزة

أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة أن ثمانية أسرى ما زالوا يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 25 آب الماضي، تضامنا مع الأسير المعزول ضرار أبو سيسي، والمطالبة بإنهاء عزله، مشيراً إلى أن الأسرى الثمانية نقلوا من سجن "ايشل" إلى قسم 12 في سجن "عسقلان" في العزل الانفرادي، وأن إدارة السجن ترفض السماح لممثلي الأسرى بالاجتماع بهم.
وبين أن الأسرى الثمانية أعلنوا إضرابهم تضامنا مع الاسير ضرار أبو سيسي المعزول منذ اعتقاله في 29/2/2011، وتدهور وضعه الصحي مؤخرا ونقل إلى مستشفى "سوروكا"، وجاء الإضراب بعد أن نكثت إدارة سجون الاحتلال بوعدها بإخراج أبو سيسي من العزل الانفرادي، لا سيما أن وضعه الصحي قد تردى حيث يعاني من المرارة والكلى وآلام بالكبد وآلام في العينين.
وعرف من بين الأسرى المضربين: عاصم البرغوثي، عدي سالم، إياد البو، محمود عبد اللطيف، عدي سنقرط، معاذ مسالمة، أنيس دويك، فادي النمنم.
وأشار المحامي عجوة إلى أن الوضع في سجن عسقلان بعد اقتحامه من قوات قمع خاصة لا يزال متوترا، وقد فرضت سلسلة من العقوبات على الأسرى في أعقاب الاقتحام كسحب الأجهزة الكهربائية ومنع الخروج للفورة والحرمان من "الكنتينا" ومنع زيارات الأهل.
وقال ممثل الأسرى في "عسقلان" ناصر أبو حميد أن قوات كبيرة اقتحمت غرفة 15 في السجن في 26 آب، حيث تم تحطيم محتويات الغرفة ولعبث بأغراض الأسرى الشخصية، وتم تدمير الغرفة بالكامل ومنها تمزيق الفرشات وتمزيق الملابس.