خبر أمير قطر الجديد يزور الجزائر لصيد طائر الحبار

الساعة 06:18 ص|01 سبتمبر 2013

الجزائر- (د ب أ)

ذكر تقرير إخباري أن أمير قطر الجديد تميم بن حمد يعتزم زيارة الجزائر في الأيام المقبلة لممارسة إحدى هواياته المفضلة المتعلقة بصيد طائر الحبار المنتشر بكثرة بولاية البيض/ 400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة الجزائرية/.

وذكرت صحيفة (الخبر) الجزائرية في عددها الصادر الأحد ان الطائرة الأولى التي تقل وسائل الراحة والتخييم التي يحتاجها أمير قطر الجديد، في زيارته المرتقبة، الأيام القليلة القادمة، لجنوب ولاية البيض، وبالتحديد لصحراء البنود، حيث “الفضاء المخصص” للأمراء القطريين لممارسة هواية صيد الحبار، هبطت السبت بمطار البيض.

ونقلت (الخبر) عن مصادر لها القول أن الزيارة الأميرية القطرية ستصاحبها كالعادة إجراءات أمنية مشددة، يسهر عليها الأمن الرئاسي الجزائري والقطري. وان هذه الإجراءات هي التي جاء من أجلها وفد قطري، في الأيام القليلة الماضية، مشكل من ضباط عسكريين وسيدة تملك الجنسيتين الفرنسية والجزائرية مختصة في صحة وحركة طائر الحبار.

ويوجد جنوب غرب البيض مركز إماراتي لتكاثر طائر الحبار، يرعاه مختصون بريطانيون كانوا قبل أشهر قد أشرفوا رفقة مدير الغابات في الجزائر على إطلاق دفعة من طائر الحبار بعد عمليات التكاثر بمركز الأبيض سيد الشيخ.