خبر القاهرة تعلن احباط « هجوم ارهابي » في قناة السويس

الساعة 05:38 ص|01 سبتمبر 2013

القاهرة

أعلنت السلطات المصرية أنها نجحت في إحباط "هجوم إرهابي" استهدف سفينة أثناء مرورها بقناة السويس السبت بهدف "التأثير على حركة الملاحة" في هذا الشريان البحري الرئيسي في الشرق الأوسط.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في بيان أن "أحد العناصر الإرهابية قام بمحاولة فاشلة للتأثير على حركة الملاحة في قناة السويس باستهداف إحدى السفن العابرة" وهي ترفع علم بنما.

وأضاف البيان "فشلت المحاولة تماما ولم تحدث أية أضرار بالسفينة أو الحاويات المحملة عليها"، مؤكدا انه "تم التعامل مع الموقف بكل حسم من القوات المسلحة واستأنفت السفينة رحلتها بسلام إلى ميناء الوصول".

وشدد على أن "الملاحة تسير بصورة طبيعية بالمجرى الملاحي".

ولم يوضح البيان طبيعة الهجوم الذي وقع في الساعة 12,30 تغ، ولكن مصادر ملاحية أفادت عن سماع دوي انفجارين على متن السفينة.

وبحسب بيان إدارة قناة السويس فان "القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامر بتكثيف إجراءات التأمين بطول المجرى الملاحي لقناة السويس والطرق المؤدية إليه".

وقناة السويس التي تصل البحر الأحمر بالبحر المتوسط ترتدي أهمية استثنائية في هذه الفترة من الاضطرابات التي تشهدها المنطقة لا سيما مع الاستعدادات الجارية لتوجيه ضربة عسكرية إلى النظام السوري من قبل الولايات المتحدة وحلفائها واستخدام عدد من المدمرات الأميركية خصوصا هذا المجرى الملاحي للوصول إلى مياه المتوسط.