شريط الأخبار

قريع يناشد المواطنين التواجد بالأقصى لإفساد مخططات المستوطنين

10:30 - 31 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ناشد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، المقدسيين وأبناء شعبنا إلى الرباط والتواجد في يوم الرابع من شهر أيلول للتصدي لمحاولات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى مع بدء الأعياد اليهودية حسب إعلاناتهم المتكررة لحشد أكبر عدد من المستوطنين.

جاء ذلك خلال تكريمه، اليوم السبت، كوكبة من المؤسسات والشخصيات والصحفيين المقدسيين الذين بذلوا جهودا في خدمة القدس والمقدسات بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص خلال شهر رمضان المبارك.

وأقيم حفل التكريم في المعلم الأثري 'حمام العين' من العصر المملوكي بالبلدة القديمة التابع لجامعة القدس، الكائن بالقرب من باب القطانين في المسجد الأقصى، بحضور شخصيات إسلامية ومجتمعية منها مدير عام  دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ محمد عزام الخطيب، ومدير الدائرة المالية بالأوقاف الإسلامية بالقدس إبراهيم ناصر الدين.

وأشاد قريع بجهود وصمود المقدسيين سواء من خلال المؤسسات أو من خلال الأفراد، وأثنى على هذه المبادرة معتبراً إياها جزء من الصمود الشعبي المقدسي خاصة في البلدة القديمة من المدينة المقدسة، والتي تتعرض للتزوير على جميع الأصعدة، خاصة الثقافية والدينية والحضارية والأثرية، مؤكداً ضرورة محاربة هذه التزوير بمثل هذه المبادرات الشبابية بهدف تعزيز التواجد والحضور الوطني الفلسطيني، متمنيا أن تتكرر هذه المبادرات الشبابية التي تدعم المقدسيين وتحيي مدينتهم.

وأكد أهمية الصمود والتصدي للاحتلال وللتهويد التي تقوم إسرائيل بممارسته بشكل علني، مؤكداً أنها لن تفلح في هذا ما دامت القدس إسلامية عربية والمقدسيين مرابطين في ارض الرباط.

انشر عبر