شريط الأخبار

تجهيزات الاحتلال الغير معلنة للحرب على سوريا

07:20 - 31 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رفعت ما تسمى بالسلطات المحلية على الحدود الشمالية الصهيونية مع سوريا حالة التأهب في أعقاب التهديدات الأمريكية بتوجيه ضربات للجيش السوري، وما تبعها من تحذيرات سورية بضرب مواقع صهيونية في حال نفذت الولايات المتحدة تهديداتها.

و جاءت كل هذه الاستعدادات رغم أن جيش الاحتلال لم يعط تعليمات رسمية بإعلان حالة الطوارئ، وقد تسربت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتجهيز الاحتلال.

نقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية عن تقارير اعلامية لبنانية قولها "إن الجيش الصهيوني بدأ بحشد قواته بشكل اكبر اليوم السبت حيث عزز من وجود الدبابات والمدرعات وقوات مشاه على طول الحدود الجنوبية".

ووفقا للتقارير فإن" الاحتلال الصهيوني على الرغم من استبعاده ان يقوم الاسد بهجوم على اراضيه بسبب العملية الامريكي، فان القيادة العسكرية وهيئة الاركان العامة قررتا تعزيز القوات بالشمال وارسال قوات اضافية في مرتفعات الجولان ومزارع شبعا تحسبا لاي طارىء قد يحصل خلال الهجوم".

وكانت قوات الاحتلال قد نشرت منظومة "قبة حديدية" في منطقة "غوش دان" بتل ابيب أمس الجمعة اضافة الى نشر منظومة "الباتريوت" والحيتس" لاعتراض الصواريخ البعيدة المدى حيث من المتوقع ان تقوم سوريا بضرب الأهداف الإسرائيلية بصواريخ ايرانية مطورة مثل "شهاب" و "فاتح" وفجر".

 


تجهيزات اسرائيلية
تجهيزات اسرائيلية

انشر عبر