خبر رئيس الأركان الإيراني: « إسرائيل » ستتعرض لهجمات إذا تعرضت سورية لعدوان

الساعة 03:44 م|31 أغسطس 2013

طهران

قال رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروزآبادي ان اسرائيل ستتعرض لهجمات انتقامية حال شن عدوان على سورية.

واوضح فيروزابادي ان هذا العدوان المحتمل من شأنه ان يتسبب بمشاكل كبيرة لباقي القوى المتحالفة مع الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة فارس للانباء الايرانية اليوم السبت.

وأوضح ان الاميركيين الذين غزوا دول المنطقة بعد احداث 11 سبتمبر، بكذبة كبرى "محاربة القاعدة"، يحاربون حاليا في سورية لمصلحة "القاعدة".

واضاف اللواء فيروزآبادي ان الاميركيين دربوا "القاعدة" وسلحوها في السابق، وفي الوقت الحاضر يريدون من خلال التعويض عن اخفاقاتهم وتشكيل جبهة معادية اضعاف سورية .

واكد " الصهاينة باعتبارهم المحرك الرئيسي لهذه العمليات سيواجهون هجمات انتقامية".

وتابع رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة: "دول المنطقة التي تدعم هذه الحرب الظالمة ستتكبد خسائر فادحة كما أنه في حال حصل العدوان الاميركي على سورية فإن روسيا ستخسر جبهة الدفاع عن القوقاز، وبالتالي يجب ان تدافع عن نفسها قرب موسكو".

واشار اللواء فيروزآبادي إلى ان الشعب الاميركي ادرك ان ذريعة البيت الابيض لاشعال الحروب باسم "القاعدة" هي كذبة كبرى اطلقها حكام الولايات المتحدة.

يشار الى ان الولايات المتحدة تلوح بتوجيه ضربة لسورية على خلفية مزاعم المعارضة السورية بان قوات الرئيس السوري بشار الاسد استخدمت غازا ساما في ريف دمشق في الحادي والعشرين من الشهر الحالي ما اسفر عن مقتل 1300 شخص.

وتنفي الحكومة السورية ذلك.