شريط الأخبار

سوريا تنشر بنك أهداف سيطالها القصف الصاروخي معظمها "إسرائيلية"

01:29 - 31 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تناقلت بعض وسائل الإعلام السورية اليوم السبت، "بنك أهداف" الجيش السوري" ضد الكيان الصهيوني في حال قامت امريكا بشن ضربة عسكرية ضد دمشق.

ونشرت وسائل الاعلام خرائط لبنك الأهداف السوري ضد الكيان، ومنها أهداف الكيان داخل تركيا وقبرص، و شملت هذه الأهداف ، نقاط حيوية  ومصانع اسلحة، ومخازن أمونيا ومخازن لمواد كيميائية، وايضاً مطارات .

وقال المصدر انّ هذه القواعد والاماكن هي اهداف شرعية للجيش السوري وصواريخه طالما ان الغرب يخطط لضربنا، واعداً بأن مئات الصواريخ ستنزل على هذه الاهداف وغيرها في حال تم قصف سوريا.

وهذه الأهداف هي :

1. مطار هاتزور العسكري، وهو يقع على الساحل المحتل من فلسطين على البحر المتوسط ذات موقع إستراتيجي، وهو يعتبر احد ابرز المطارات العسكرية الصهيونية ويحوي طائرات اسراب من طائرات الـ أف 16 والاباتشي كما طائرات الانزال الخاصة بالجند والاليات، يبعد عن اقرب نقطة لقصفه من سوريا (الجولان) تقريباً تحو الـ 300 كلم أو اكثر بقليل خط نار.

2. مطار قلنديا، هو مطار موجود في ريف قلنديا المحتلة كان يستهدف من قبل القوات البريطانية ايام إنتدابها على فلسطين وهي من بناه، يستعمله الصهاينة كمنصة لانطلاق الطائرات العامودية، وهو يحوي اسراب من هذه الطائرات إضافة لطائرات حربية من نوع أف 15.

3. المطار الأهم، قاعدة بلماحيم الجوية، وهي ابرز قاعدة حربية صهيونية تحوي كل اصناف الطائرات التي يمتلكها العدو، وهي تقع على ضفة البحر الابيض المتوسط، وتحوي أجهزة تجسس وإتصال وردارات من الاحداث في العالم.

4. قاعدة “انجرليك” في تركيا: بالنسبة لقاعدة “انجرليك” التركية فهي تبعد عن مدينة اللاذقية السورية تقريباً 300 كلم أو اقل قليل، (خط نار) وهي واقعة بمنطقة سهلية منكشفة. تستطيع الصواريخ السورية بحال إنطلاقها من منطقة “اللاذقية” إصابة إهداف في حال تخطت هذه الصواريخ الحدود وافخاخ الباتريوت، تستطيع إصابة أهداف بشكل دقيق داخل القاعدة المذكورة. قصف هذه القاعدة يحتاج لصاروخ مداه نحو 300 – 400 كلم، ويمكننا ان نجد صاروخ “زلزال” الايراني الذي يستطيع ان يصل إلى هذا المدى، وهو يحمل رأي متفجر بسعة كبيرة. او صاروخ “فاتح” او أحد الصواريخ السورية المعدّلة داخل سوريا.

5. قاعدة “أكروتيني” في قبرص، هي موجودة في الشطر اليوناني في هذه الجزيرة، وتحديداً لاقصى الجنوب منها، تبعد عن اقرب نقطة في سوريا “مدينة اللاذقية” نحو 200 كلم أو اقل بقليل. تستطيع الصواريخ السورية بحال إنطلاقها نحو هذه القاعدة، وتمكنها من إجتياز حقول الصواريخ الخاصة بالحماية في عرض البحر، تستطيع إصابة أهداف مباشرة وبدقة. أحد الصواريخ الذي يستطيع الوصول إلى هذه النقطة هو صاروخ كروز الفعال، والتي تمتلك منه سوريا نسخ متطورة وفعالة، وهي ذات تطوير سوري صرف.

اما الأهداف الحيوية فهي : مصانع بتروكيماويات ومخازن الامونيا على ضفاف حيفا والمرفأ على البحر المتوسط، و ردارات وقواعد تجسسية قرب حيفا.

واما الأهداف العسكرية فهي : مفاعل ديمونة النووي ، قاعدة زاليم جنوب قطاع غزة ، موقع لإطلاق صواريخ اريحا جنوب تل أبيب ، قاعدة زيرفيين جنوب تل ابيب، مجمع بالمهيم حيث مصانع الصواريخ الصهيونية والتي يمكن للصواريخ السورية الوصول اليه خلال 9 دقائق. حسب المصادر.


بنك اهداف


بنك اهداف سورية


بنك اهداف سورية


بنك اهداف سورية


بنك اهداف سورية


بنك اهداف سورية


بنك اهداف سورية


بنك اهداف سورية


بنك اهداف سورية

انشر عبر