شريط الأخبار

صحة غزة تتسلم شحنة من الادوية و المستهلكات الطبية من رام الله

08:46 - 30 كانون أول / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم


تسلمت وزارة الصحة في قطاع غزة شحنة من الادوية و المستهلكات الطبية تقدر بنحو 3 مليون شيكل من مخازن الصيدلة في وزارة الصحة برام الله و قد وصلت الشحنة على دفعتين مساء الاربعاء و الخميس نهاية الاسبوع الماضي .

و أفاد د.أشرف القدرة الناطق باسم بوزارة الصحة في قطاع غزة ان هذه الشحنة و هي جزء من الطلبيات و الاحتياجات التي نرسلها بشكل متواصل عبر اللجنة الفنية الى مخازن الادوية في رام الله .

و أشار د.القدرة ان كميات الادوية و المستهلكات الطبية و ادوات المختبرات التي تحتاجها وزارة الصحة في قطاع غزة ما تزيد عن 15 مليون شيكلاً شهرياً.

و أفاد الناطق باسم الوزارة ان شحنة الادوية و المستهلكات الطبية التي وصلت القطاع هي جزء يسير من الحصة المقرة لقطاع غزة من السلطة الفلسطينية و التي تقدر بــ 40% من حجم ما هو موجود في مخازن الصيدلة في رام الله .

وقال القدرة ان هذه الشحنة تعتبر خطوة في المسار الصحيح لتوفير جزءاً من الاحتياجات اليومية للمستشفيات و مراكز الرعاية الاولية في قطاع غزة و تتطلب ان يتبعها خطوات فاعلة من قبل الاخوة في وزارة الصحة برام الله لتعزيز الارصدة الدوائية في ظل استمرار ازمة اغلاق معبر رفح البري و الذي حرم مرضى قطاع غزة من 25% من الادوية و 30% من المستهلكات الطبية و المتزامن مع تشديد الحصار الاسرائيلي بشكل غير قانوني و غير انساني على قطاع غزة .

انشر عبر