شريط الأخبار

مسيرات بالأردن رفضا لتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا

07:01 - 30 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

شهدت الأردن اليوم، الجمعة، العديد من المسيرات دعما لسوريا ورفضا للضربة العسكرية التى تنوى الولايات المتحدة الأمريكية شنها على سوريا بدعم من حلفائها الغربيين بعد اتهامات للنظام السورى باستخدامه الأسلحة كيماوية ضد المدنيين.

كما طالب المشاركون فى تلك المسيرات بتسريع وتيرة الإصلاح الشامل فى الأردن ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين.

ونقلت وسائل إعلام أردنية ومن بينها صحيفة "الغد" اليوم عن سكان مناطق قريبة من الحدود السورية مشاهدتهم لتحركات عسكرية قالوا إنها "غبر مسبوقة" على الشريط الحدودى مع سوريا الأمر الذى عزز لديهم المخاوف من أن توجيه ضربة عسكرية لسوريا بات وشيكا.

وأكد مسئولون أردنيون فى قطاعات تجارية مختلفة أن الطلب على السلع والخدمات فى قطاعاتهم ما يزال يحافظ على مستويات اعتيادية على الرغم من مخاوف جدية من اقتراب موعد ضربة عسكرية لسوريا.

وطالبت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن فى بيان الحكومة بالامتناع عن المشاركة فى العدوان على سوريا على شكل قوات مشاركة أو تقديم قواعد على الأرض للانطلاق فيما رفضت التدخل الأجنبى وبخاصة العسكرى الذى تحضّر له أمريكا والغرب عامة على سوريا، داعية إلى توحيد الجهود الرسمية والشعبية للحفاظ على الأردن أمام أخطار متوقعة.

وقد انطلقت بعد صلاة "الجمعة" اليوم مسيرة للأحزاب اليسارية والقومية بالأردن من أمام المسجد الحسينى بوسط عمّان دعما لسوريا ورفضا للضربة التى تنوى أمريكا شنها عليها.

انشر عبر