شريط الأخبار

اتهامات إسرائيليية للفلسطينيين بتزوير البيض في الضفة الغربية

06:59 - 30 كانون أول / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أعدت القناة السابعة الإسرائيلية الناطقة باسم المستوطنين تقريراً حول ما زعمت أنه تزوير البيض في الضفة الغربية من قبل الفلسطينيين.

 وقالت القناة:"ظاهرة ضبط البيض المهرب من الضفة الغربية تحولت الى روتين ولكن ضبط البيض في جفنا قرب بير زيت مؤخراً تعدى البيض إلى ضبط الدجاج والمقاتلين الذين ضبطوا البيض المزيف في جفنا اكتشفوا أن عملية التزوير أكثر ذكاء مما تصورت الشرطة".

وزعمت القناة" أن قوة من "حرس الحدود" الإسرائيلية اقتحمت قرية جفنا من أجل تفتيش مزرعة تنتج البيض وأن هذه العملية تمت بناء على معلومات استخبارية تم التوصل اليها بعد عدة أسابيع من العمل الاستخباري الذب توج بضبط ثلاثين ألف بيض مزورة كانت معدة للتهريب إلى اسرائيل".

وبحسب القناة السابعة فإن البيض المزور تم ختمه بختمٍ تابعٍ لشركة تسويق إسرائيلية من الخضيرة داخل الخط الأخضر، وتم مصادرة ماكنية حديثة وضخمة لتنظيف البيض وختمه بختم مزور على حد مزاعم القناة.

واعتقلت شرطة الاحتلال خلال العملية ثلاثة أشخاص زعمت ضلوعهم بعمليات تزوير البيض وهم سكرتيرة من بلدة بيرزيت، وسائق سيارة شحن وابن صاحب المزرعة وهو من مدينة سلفيت.

وتمت مصادرة ثلاثين ألف بيضة فيما أخضع المعتقلين للتحقيق لدى شرطة الاحتلال في إحدى المستوطنات القريبة من جفنا وفقاً لمزاعم القناة الإسرائيلية.

انشر عبر