شريط الأخبار

المدهون يدعو الفنانين الفلسطينيين لحمل رسالة الفن المقاوم

06:50 - 30 تشرين أول / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا وزير الثقافة د.محمد المدهون، الفنانين الفلسطينيين في شتى مواقع تواجدهم إلى حمل رسالة الفن المقاوم ورفع ريشة الصمود والتحدي والحفاظ على المشهد الثقافي الأصيل أسوة بالراحل ناجي العلي لما شكله من حالة صمود.

وقال المدهون في بيان صحفي في الذكرى السنوية 26 لاغتيال الفنان الفلسطيني الراحل ناجي سليم حسين العلي: "إن هذه الذكرى تأتي العام في ظروف صعبة ومخاض عسير تعيشه الأمة العربية والإسلامية ونحن نعيش اليوم من محاولات فاشلة لإعادة عجلات التاريخ للوراء وفرض القمع والظلم وتكميم الأفواه".

وأضاف المدهون :"إننا إذ نستذكر بكل ألم ومرارة ذكرى الفنان العلي نستشعر كم كان هذا الرجل ملهماً وهو يرسم بريشته حال الأمة ويصف من خلال رسوماته في تلك الحقيبة الداء والبلاء الذي يسري نخاع الأمة ويسخر وبكل قوة الفنان صاحب الرسالة من كل الذين تسلطوا وجثموا على صدور أمتنا لتبقى في ضعف وهوان".

وتابع: "لقد رسم العلي قبل 26 عاما ويزيد بريشته الخفيفة وبفكره الثاقب المتقدم حال الأمة اليوم وحال شعوبها الطامحة للحرية والعزة".

وأكد المدهون أن ناجي العلي "كان ولا يزال رسام المقاومة ورجل الصمود صاحب الريشة التي تعالت على السقوط في منزلقات التطبيع والاستسلام وأبت إلا أن ترفع شعار الصمود والمقاومة رغم عدم تكافؤ الإمكانات المادية بين أطراف الصراع".

انشر عبر