خبر اسيران من غزة يدخلان عامهما الــ 13 في سجون الاحتلال

الساعة 03:48 م|30 أغسطس 2013

غزة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير الفلسطيني " أحمد عبد الكريم مسلم أبو عكر 32 "عاما" من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، أنهى عامه الثاني عشر  ودخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، ويقبع  الآن في سجن نفحة الصحراوي.

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير أبو عكر معتقل منذ 26/8/2001 ، ويقضى حكما بالسجن لمدة 15 عاما، وكان قد تعرض لتحقيق قاسى وعنيف في أقبية التحقيق  لأكثر من شهرين بعد اختطافه خلال محاولته السفر من قطاع غزة عبر  معبر رفح ، والذي كان يتواجد عليه الاحتلال في ذلك الوقت .

وأشار الأشقر إلى أن الأسير أبو عكر تحدى جبروت الاحتلال ، وظلمه ولم يستسلم لإرادة الاحتلال بقهر الأسير، حيث استطاع أن يواصل دراسته بعد اعتقاله،  وحصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بعد ذلك بالدراسة في الجامعة العبرية تخصص علوم سياسية و علاقات دولية، و حصل على شهادة البكالوريوس خلال وجوده في سجون الاحتلال .

وفى نفس السياق بين الأشقر بان الأسير "رفيق جودت إبراهيم عابد" من شمال قطاع غزة أنهى عامه الثاني عشر  ودخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، ويقبع  الآن في سجن نفحة الصحراوي .

والأسير عابد معتقل منذ 29/8/2001 ، ومحكوم بالسجن لمدة 19 عام  بتهمة تنفيذ عمليات ضد الاحتلال في قطاع غزة خلال السنة الأولى لاندلاع انتفاضة الأقصى .

وبين المركز بان الاحتلال يواصل اختطاف 440 أسيرا من قطاع غزة ، بينهم ( 8 ) أسرى من عمداء الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن عشرين عاما داخل السجون ، ويعتبر الأسير احمد سعيد الدامونى عميد أسرى غزة وأقدمهم في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 24/9/1990 ، ويقضى حكما بالسجن المؤبد ، وذلك بعد إطلاق سراح الأسير" فايز مطاوع الخور"  خلال الدفعة الأولى من الافراجات التي تمت بناء على تفاهم بين الاحتلال والسلطة في رام الله مقابل عودة المفاوضات