شريط الأخبار

انتشار واسع للجيش والشرطة في مصر للتصدي لجمعة الحسم

09:52 - 30 تشرين أول / أغسطس 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

انتشرت القوات المسلحة المصرية في كافة أرجاء مصر بشكل مكثف للتصدي للمسيرات التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين تحت شعار (جمعة الحسم)، وأغلقت ميداني رابعة العدوية والتحرير بشكل نهائي لمنع التمركز فيهما.

ففي ميدان رابعة العدوية، قامت قوات الجيش صباح اليوم الجمعة بإغلاق جميع الشوارع والمحاور المؤدية إلى الميدان أمام حركة المرور قبيل ساعات من بدء المسيرات.

وقامت قوات الجيش بنشر 4 مدرعات ببداية شارع الطيران، ونصب الحواجز المعدنية المعززة بالأسلاك الشائكة أمامها بالمواجهة لمبنى التأمين الصحي، و3 مدرعات أخرى وسيارة إطفاء أمامها حواجز الأسلاك الشائكة أيضا بمنتصف شارع الطيران في الاتجاه القادم من شارع خضر التوني إلى ميدان رابعة العدوية، وكذلك 3 مدرعات أخرى بطريق النصر في الاتجاه القادم من شارع عباس العقاد إلى ميدان رابعة العدوية.

وقامت 9 مدرعات عسكرية بغلق شارع يوسف عباس في الاتجاه المؤدى إلى طريق النصر بالمواجهة لبوابة نادي الزهور، ووضع حواجز الأسلاك الشائكة أمامها لمنع مرور السيارات أو المشاة.

فيما قامت قوات الجيش والشرطة، صباح اليوم "الجمعة"، بإغلاق جميع المداخل والمحاور المؤدية إلى ميدان التحرير أمام حركة المرور؛ للسبب ذاته.

وقامت قوات الجيش بنشر 6 مدرعات عسكرية أمام المتحف المصري، بالإضافة إلى 4 مدرعات شرطة، ونصب الحواجز المعدنية المعززة بالأسلاك الشائكة أمام المتحف.

وتمركزت مدرعتان عسكريتان ببداية شارع طلعت حرب، وأخريان ببداية شارع باب اللوق، وأخريان ببداية شارع محمد محمود، و3 مدرعات عسكرية بالقرب من مسجد عمر مكرم، وكذلك ببداية كوبري قصر النيل باتجاه ميدان التحرير، كما تمركزت ثلاثة تشكيلات من قوات الأمن المركزي بميدان سيمون بوليفار بالقرب من ميدان التحرير والسفارة الأمريكية لتأمين الميدان، ومنع أي محاولات للدخول إليه من ناحية شارع كورنيش النيل.

وفى السياق ذاته، قامت وزارة الصحة والسكان بالدفع بست سيارات إسعاف بميدان عبد المنعم رياض في إطار استعدادها لمسيرات اليوم.

فيما شهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجداً أمنياً وعسكرياً كثيفاً صباح اليوم "الجمعة"؛ وتمركزت 6 آليات عسكرية بشارع الميرغني بالقرب من نفق العروبة، بجوارها حواجز الأسلاك الشائكة لاستخدامها في حالة الرغبة في إغلاق الشارع أمام حركة المرور، وكذلك تمركز 4 آليات عسكرية أمام البوابة رقم "3" للقصر المواجهة لمسجد عمر بن عبد العزيز بشارع الميرغني، فضلا عن تمركز أربع تشكيلات من قوات الأمن المركزي و4 مدرعات شرطة بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز.

وبدت حركة المرور وفق معدلاتها الطبيعية في ذلك التوقيت، بينما شهد تقاطع شارعي الميرغني والخليفة المأمون لجوء بعض السيارات إلى السير عكس الاتجاه، بعد أن تم إغلاق شارع الخليفة المأمون في الاتجاه المؤدى إلى مقر وزارة الدفاع.

انشر عبر