شريط الأخبار

الأسير حسام مطر يعلق اضرابه عن الطعام

11:27 - 29 حزيران / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد إن الأسير حسام مطر من القدس، المضرب منذ الأول من حزيران الماضي، علق إضرابه المفتوح عن الطعام مساء اليوم بعد استجابة إدارة سجون الاحتلال لبعض مطالبه.

وأضاف بولس، في بيان صحفي صادر عن نادي الأسير، مساء اليوم الخميس، أنه بعد تدهور في الحالة الصحية لأربعة من الأسرى المضربين عن الطعام، استدعت إدارة سجون الاحتلال ثلاثة من أسرى من الجهاد الإسلامي وهم عمار زيود، وجمعة تايه، وزايد سليمان، ليجتمعوا معهم، وهم: أيمن حمدان، وعادل حريبات وأيمن اطبيش، وحسام مطر، بـ'عيادة سجن الرملة' في جلسة طارئة.

وأفاد بولس أنه بعد وقت قصير من انعقاد الاجتماع طلب الأسرى المضربون حضوره كونه من يمثلهم، مشيرا إلى أنه استدعي من قبل 'إدارة السجون' في وقت متأخر من مساء اليوم.

وتابع أن الأسير مطر أعلن في الاجتماع تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد أن استجابت 'إدارة السجون' لبعض مطالبه، وتم السماح له بالاتصال مع عائلته وإخبارهم بذلك.

وأضاف بولس أن الأسرى حمدان، من بيت لحم المضرب منذ 28 نيسان الماضي، وحريبات واطبيش، من الخليل المضربين منذ 23 أيار الماضي، رفضوا مقترحات ومحاولات ضباط 'إدارة السجون' الذين حضروا الجلسة أملا في التوصل لاتفاق لإنهاء إضرابهم.

 وأشار بولس إلى أنه جرى الاتفاق على إعطاء 'إدارة السجون' فرصة حتى الاثنين المقبل لتعلن موقفها بشأن ملفاتهم مقابل أن لا يكون هناك أي تصعيد من قبل الأسرى المضربين عن الطعام، وأنه في حال عدم استجابتها لمطالبهم وهي الحرية، وإنهاء الظلم الواقع عليهم من اعتقال إداري، فسيتوقفون عن أخذ كافة المدعمات باستثناء الماء.

 وأكد بولس أن الفحوصات التي أجريت للأسرى المضربين أشارت إلى تفاقم وضعهم الصحي جراء إضرابهم المستمر

انشر عبر