شريط الأخبار

صحيفة: إدارة فيسبوك قدمت لـ'إسرائيل' معلومات عن 66 شخصاً من مستخدميه

08:11 - 29 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف تقرير "إسرائيلي" أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استجابت لطلب إسرائيلي وقدمت معلومات بخصوص نصف مجموع المشتركين الذين طلبت الحصول على معلومات عنهم. 

وقال موقع "فيسبوك" إن "اسرائيل" تعتبر واحدة من الدول الـ71 التي تقدمت بطلب من موقع التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات حول الحسابات الخاصة لبعض مستخدميه. 

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" "الإسرائيلية" التي أوردت الخبر اليوم أنه في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2013 تقدمت "إسرائيل" بطلبات للحصول على معلومات عن 132 مشتركاً في الموقع، وأن "فيسبوك" زودها بمعلومات حول 50% من الحالات (أي ما مجموعه نحو 66 مشتركاً). 

وكان موقع "فيسبوك" صنف "إسرائيل" في تقريره السنوي حول الطلبات التي يتلقاها من حكومات العالم في المرتبة 18 للدول التي تطالب الموقع بمعلومات حول مستخدميه. 

ووفقا لتقرير الموقع فقد تصدرت الولايات المتحدة القائمة وحلت الهند في المرتبة الثانية. 

وبين أن معظم الطلبات تمحورت حول القضايا الجنائية كالسرقة والخطف، حيث طالب مقدمو الطلبات معلومات حول الأسماء، وكلمات المرور إلى الحسابات، إضافة إلى المحتوى المنشور على "فيسبوك". 

وقالت متحدثة باسم "فيسبوك" إن الشرطة هي الجهة التي تقدمت بطلبات الحصول على معلومات حول مستخدمي الشبكة العالمية. 

يُذكر أن عميل المخابرات الأميركية السابق ادوارد سنودين كشف عن معلومات حول قيام الحكومة الأميركية بالتنصت على المكالمات الهاتفية ومراقبة المراسلات الإلكترونية ووسائل الاتصال الأخرى عبر الانترنت.

انشر عبر