شريط الأخبار

الاحتلال يحطم رقماً قياسياً في اقتحام السجون

06:45 - 29 تشرين أول / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر رأفت حمدونة، أن الوحدات  الصهيونية الخاصة  ضربت رقماً قياسياً في اقتحام غرف الأسرى وأقسام السجون في أغسطس 2013، حيث إنها قامت بما لا يقل عن 15 اقتحاماً متتالياً تحت حجج أمنية واهية.

وأوضح حمدونة في بيان له الخميس، أن إدارة مصلحة السجون قامت بتدريب وحدات خاصة، وعلى رأسها "النحشون ومتسادا ودرور ومبتسعيم وكيتر ويماز"، قامت بقتل أسرى بشكل مباشر في المعتقلات والسجون.

وحذر من انتهاكات إدارة مصلحة السجون بهذه الطريقة الوحشية وغير القانونية في معاملة الأسرى، والمخالفة لنص المادة 43 من بديهيات التعامل مع الأسرى؛ التي تؤكد على "اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على ممتلكات الأسرى وحياتهم".

وفى أعقاب مضاعفة الانتهاكات والاقتحامات المتكررة والمستفزة في السجون، ناشد المحرر حمدونة المؤسسات الحقوقية والمختصة بقضايا الأسرى بكشف تلك الانتهاكات للعالم، وتوضيح زيف الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان من الجانب الصهيوني .

وطالب وسائل الإعلام بالتركيز على تلك الانتهاكات، وفضحها وتقديم شكاوى من قبل المنظمات الحقوقية العربية والدولية بحق مرتكبيها من ضباط إدارة مصلحة السجون والجهات الأمنية الصهيونية عن تلك الانتهاكات والخروقات للاتفاقيات الدولية وأدنى مفاهيم حقوق الإنسان .

انشر عبر