شريط الأخبار

استدعت الاحتياط.."إسرائيل" تلغي إجازات جنود وضباط القواعد في الشمال

10:59 - 29 تشرين أول / أغسطس 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع "يديعوت أحرنوت" أنه على ضوء التوتر على الحدود مع سوريا، ألغى جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الإجازات للجنود والضباط الذين كان من المفترض أن يحصلوا عليها  اليوم الخميس، وطلب منهم البقاء في قواعدهم العسكرية.

ويأتي قرار إلغاء الإجازات تزامناً مع بدء استعداء جزء من قوات جيش الاحتياط.

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن قيادة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بدأت بالفعل اعتباراً من الليلة الماضية وصباح اليوم الخميس باستدعاء جزء مقلص من قوات جيش الاحتياط.

ووفقاً لقرار مجلس الحكومة الأمني أمس الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الحرب في "تل أبيب" لبحث التطورات مع سوريا، وفي أعقاب الجلسة لما يسمى المجلس الأمني المصغر "الكابنيت" تم الاتفاق على استدعاء جزء من جيش الاحتياط تحسباً لاندلاع حرب مع سوريا، كما قرر نشر بطارية باتريوت أخرى شمالي "إسرائيل".

وقال نتنياهو:"الآن لا يجب تغير نمط الحياة اليومي في "إسرائيل" فنحن جاهزون لأي احتمال  فجيش الاحتلال على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تهديد والرد بقوة على أي محاولة للمساس بـ"الإسرائيليين".

من جانب آخر، قررت قيادة الجيش رفع حالة التأهب تحسب للهجوم الغربي ضد سوريا، كما سينشر الجيش بطارية صواريخ أخرى في الجليل لجانب البطارية المنصوبة في حيفا.

من جانب آخر، قرر سلاح الجو "الإسرائيلي" رفع حالة التأهب في منظومة حيتس 2 المضادة للصواريخ البعيدة المدى  مثل صواريخ سكاد السورية وصواريخ شهاب 3 وصواريخ سجيل الإيرانية.

انشر عبر