شريط الأخبار

تعرض المخيمات الفلسطينية بسوريا لقصف متواصل

10:11 - 29 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية اليوم الخميس، إن العديد من المخيمات الفلسطينية في سوريا تعرضت الأربعاء لعمليات قصف دون أن تسفر عن إصابات.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي الخميس أن مخيم اليرموك تعرض لقصف ليلي وسقوط عدة قذائف عليه أدت إلى اندلاع حريق في أحد الأبنية المقابلة لثانوية اليرموك بشارع الشهيد جلال كعوش.

وأشارت إلى أن سكان المخيم لا يزالون يعانون من الحصار الخانق الذي يفرضه الجيش النظامي منذ 18/12/2012 على مخيمهم، والذي منع بموجبه إدخال الدقيق والمحروقات والأدوية إليه والذي أدى إلى إغلاق كافة الأفران لأبوابها.

ومن الجانب الطبي، أوضحت أن جميع المشافي والمستوصفات الطبية العامة والخاصة والتابعة لـ"لأونروا" باتت غير صالحة للعمل بسبب تعرضها للقصف والنهب والسرقة، واستهداف كوادرها الطبية، والنقص الشديد في المواد والمستلزمات الطبية والأدوية.

وذكرت أن مخيم خان الشيخ شهد حالة من الهدوء الحذر، إلا أن سكانه يشتكون من الحصار المفروض عليهم من قبل الجيش النظامي لليوم الثامن على التوالي، والذي أدى إلى نفاد بعض المواد الغذائية والأدوية ومادة الخبز.

ولفتت إلى أن مخيم الرمل باللاذقية تعرض لحملات اعتقالات ودهم من قبل الجيش النظامي، حيث عاش أهل المخيم حالة من الخوف والهلع بسبب إطلاق نار كثيف داخل حارات وأزقة المخيم ترافق ذلك مع انتشار أمني كثيف.

وبينت أن هدوءً نسبيًا يعم حارات وأزقة مخيم خان دنون، إلا أن سكانه يعانون من شح المواد الغذائية والمحروقات وضعف في شبكة الاتصالات وانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم لفترات زمنية طويلة.

وأفادت باعتقال الشاب سالم المحمود (23عامًا) من أبناء مخيم العائدين حماة، من قبل عناصر الحاجز التابع للجيش النظامي أول المخيم.

 

انشر عبر