شريط الأخبار

الطيران "الإسرائيلي" في سماء لبنان

03:16 - 28 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكر موقع "واللا" الاخباري العبري انه على خلفية الاستعدادات في الغرب لضرب سوريا، تضاعفت الجهود في (إسرائيل) لجمع المعلومات الاستخبارية في سماء لبنان.

ووفقا للتقارير، فقد عزز الطيران الإسرائيلي من طلعاته فوق المناطق الحدودية مع سوريا ولبنان، وتزامن ذلك مع إجتماع للمجلس السياسي الامني المصغّر صباح اليوم الأربعاء، لتلقي المعلومات حول الاستعداد لتوجيه الضربة لسوريا.

ووفقاً للموقع، فقد استعرض الوزراء العديد من السيناريوهات المتوقع ان يقوم بها النظام السوري، ومن بينها قيامه بتوجيه ضربة لـ"اسرائيل."

وافاد مصدر سياسي اسرائيلي لموقع "واللا" ان التقديرات لدى الاحتلال الإسرائيلي تميل إلى أن الاسد لن يحاول جر (اسرائيل) للحرب، ومع ذلك ، أضاف المصدر: "اننا مستعدون لمثل هذا الاحتمال ، مع انه اقل واقعية ، الا ان علينا ان نكون مستعدين لكل الاحتمالات".

وقال لـ "واللا": "الافتراض القائم الآن هو ان الغرب لن يسعى للاطاحة بنظام الاسد ، وانه لغاية الان لم يتضح مدى الضربة المتوقعة".

وفي سياق متصل افاد الموقع ان اعدادا كبيرة من الاسرائيليين توجهوا الى مراكز توزيع الكمامات، في حين سجّل الطلب على هذه الكمامات خلال الايام الاخيرة زيادة بمقدار الثلث .

انشر عبر