شريط الأخبار

حكومة رام الله ترسل قافلة أدوية إلى غزة بقيمة 3 ملايين شيكل

02:40 - 28 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رئيس الوزراء في رام الله د. رامي الحمد الله، التزام الحكومة الكامل وكذلك القيادة الفلسطينية بتقديم الدعم اللازم لأهلنا في قطاع غزة في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال تفقد د. الحمد الله ووزير الصحة د. جواد عواد، اليوم الأربعاء، لمستودع وزارة الصحة المركزي برام الله. حيث ستقوم وزارة الصحة بإرسال قافلة أدوية ومستلزمات طبية شاملة إلى قطاع غزة إثر حدوث نقص في الأدوية هناك.

من جهته قال الحمد الله إن إرسال قافلة الأدوية إلى أهلنا في القطاع يأتي بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس، مشيرا إلى أن القافلة تضم العديد من الأدوية باهظة الثمن، والمستلزمات الطبية بقيمة تقدر بـ3 ملايين شيكل.

وجدد الحمد الله دعوته إلى إنهاء الانقسام بين شقي الوطن، مؤكدا على أهمية الوحدة في مواجهة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتها. كما دعى إلى ضرورة رفع الحصار المفروض على أهلنا في القطاع، مطالباً المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في إلزام إسرائيل برفع الحصار. 

بدوره قال وزير الصحة جواد عواد: "من المتوقع أن تصل قافلة الأدوية إلى أهلنا في القطاع صباح غدٍ الخميس، على أبعد تقدير". وأكد أن وزارته لن تتردد في تزويد أهلنا في قطاع غزة بالمستلزمات الطبية التي يحتاجونها.

انشر عبر