شريط الأخبار

بلدية خانيونس تتسلم المسلخ الجديد من "تيكا" التركية

01:49 - 28 تموز / أغسطس 2013

خانيونس - فلسطين اليوم

تسلمت بلدية خانيونس جنوب محافظات غزة، مشروع المسلخ الجديد من مؤسسة (تيكا) التركية الذي تم إنشاؤه مؤخراً جنوب غرب الإسكان النمساوي وذلك لتعزيز وخدمة النشاط الصحي والبيئي في مدينة خان يونس.

وشارك في مراسم تسلم المشروع في موقعه، مدير مكتب وكالة تيكا للتنسيق والتعاون التركية في القدس السيد كورشاد محمد ومدير مكتب غزة المهندس محمد مرتجى بحضور المهندس صلاح الدين أبو عبدو نائب رئيس بلدية خان يونس والمهندس محمد زكريا الأغا مدير البلدية وأ. عماد الأغا مدير العلاقات العامة وم. هشام العبادلة مدير دائرة المشاريع والمهندس حازم الفرا رئيس قسم العلاقات الدولية بالإضافة إلى مندوب عن شركة المقاولات التي نفذت المشروع.

وخلال الزيارة التفقدية لمرافق المسلخ أوضح المهندس أبو عبدو للوفد التركي أن البلدية قد سارعت لإنشاء المسلخ الجديد عوضاً عن مسلخها المدمر مرتين، وذلك في إطار جهودها الصحية المتلائمة وخطط البلدية المختلفة للمحافظة على صحة المواطنين وسلامتهم ودرءً لمخاطر صحية وبيئية وشيكة.

وقدم المهندس أبو عبدو شكر البلدية للحكومة التركية وشعبها العظيم وإلى القائمين على إدارة مؤسسة تيكا التركية على مجهودهم الكبير في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني والتخفيف من حجم المعاناة القائمة.

وبدوره إستعرض مدير البلدية المهندس الأغا مراحل العمل بالمشروع ومنشآته المختلفة وآليات تشغيله والإنجازات التي تم تحقيقها تباعاً وصولاً إلى الإستلام المبدئي من شركة المقاولات، لافتاً في سياق متصل بأن البلدية تدرس إمكانية تلزيمه بمزاد علني للبدء في تشغيله لاحقاً.

إلى ذلك أعرب السيد (كورشاد) خلال تفقده لمرافق المشروع عن سعادته البالغة بدقة الإنجاز معتبراً المشروع يعد مفخرة للشعب التركي كونه يساعد أشقاؤهم الفلسطينيين من التنعم ببيئة صحية سليمة ويحافظ على سلامة المواطنين.

وذكر بأنه سيسعى لدعوة سفير الجمهورية التركية بالقدس لزيارة مدينة خان يونس وإفتتاح المشروع بشكل رسمي.

 

انشر عبر