شريط الأخبار

الشيخ صلاح يدعو للنفير العام لنصرة الأقصى

01:42 - 28 تموز / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، الفلسطينيين للنفير العام نصرة للمسجد الأقصى المبارك الأربعاء المقبل، وذلك للتصدي للدعوات المتكررة من قبل المتطرفين اليهود لاقتحامات جماعية للأقصى بمناسبة "الأعياد اليهودية" عندهم.

وقال صلاح في بيان نشرته مؤسسة عمارة الأقصى الأربعاء، "اجتمع بين أيدينا أن الاحتلال الصهيوني يخطط لاقتحامات كبيرة، خطيرة جداً في الأيام القريبة للمسجد الأقصى".

وأوضح أن هناك حديثا يروج عن استعداد خطير لاقتحام المسجد الأقصى، بتاريخ 4/9 أي بعد أيام معدودات، إضافة لحديث يروج لاقتحام المسجد الأقصى ما بين تاريخ 15/9 إلى 19/9، مؤكداً أن الفلسطينيين هم أصحاب الحق المنتصرين.

ووجه صلاح دعوة إلى يوم نفير كبير إلى المسجد الأقصى المبارك بتاريخ 4/9 ، يوم نفير كبير من الجليل من المثلث من النقب من عكا وحيفا ويافا واللد والرملة إلى المسجد الأقصى المبارك.

ولفت إلى أن النفير سيكون تحت شعار "قادمون يا قدس"، موجهاً كلامه للفلسطينيين " إنني اطمع بمروءتكم ،أطمع بإخلاصكم أن نحتشد في هذا اليوم القريب في يوم هذا النفير الكبير أن شاء الله تعالى".

وجاءت دعوة الشيخ صلاح إلى المشاركة في هذه الفعالية خلال خطبة الجمعة الأخيرة التي ألقاها في مسجد "الحوارنة" بالقدس.

وأكد أن الاحتلال يسعى لتقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً حيث يسعى اليوم "بجنوده المحتلين، بسلاحه المؤذي الشرير، طامعا إلى فرض بالقوة تقسيم المسجد الأقصى تقسيم زماني، يسعى أبعد وأخطر من ذلك إلى فرض بالقوة تقسيم المسجد الأقصى تقسيم مكاني"

وأشار إلى مطالبات الاحتلال بالتعجيل في بناء "الهيكل المزعوم" وما له من خطورة على المسجد الأقصى.

ولفت إلى أن الاحتلال يحاول تكرار تجربة المسجد الإبراهيمي في الخليل بمعنى فرض الهيمنة الاحتلالية الصهيونية على المسجد الأقصى وتقسيمه.

انشر عبر