خبر فتح: استهداف سوريا عسكريا هو استهداف للعرب جميعا

الساعة 10:29 ص|28 أغسطس 2013

غزة

قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ان استهداف سوريا عسكريا هو استهداف للعرب جميعا، ولا يخدم سوى اسرائيل واعداء الامة العربية وفقا للاستراتيجية المعادية التي لن تستثني أي بلد عربي اذا ما نجح العدوان.

واضاف زكي إن ما يجري في سوريا من تدمير وقتل هو نتاج مشروع الفوضى الخلاقة الذي روجت له وزيرة الخارجية الاميركية الاسبق كونداليزا رايس من اجل اعادة تقسيم الوطن العربي عبر سايكس بيكو "2".

وشدد زكي على اهمية دور سوريا في استقرار منطقة الشرق الاوسط، داعيا الى حل الازمة في هذا البلد العربي المهم عبر الطرق السلمية.

واكد زكي ضرورة العمل على وحدة وسلامة واستقرار سوريا وحقن دماء أبنائها ووقف العنف وتجنيب شعبها المزيد من المعاناة المتفاقمة وتحييد اللاجئين الفلسطينيين ووقف استهداف مخيمات اللجوء في سوريا من أي طرف كان .

واضاف زكي "انه ورغم معارضتنا لاستخدام السلاح الكيماوي من قبل اطراف تريد خلق الذرائع لتدمير سوريا الا انه لا يساورنا شك في ان الغرب يستغل هذا كمبرر للتدخل في شؤون سوريا".

واشار زكي الى سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها اميركا حين يتعلق الأمر باسرائيل، متسائلا لماذا لم تتحرك حاملات الطائرات الاميركية والغربية ضد اسرائيل عندما استخدمت قوات الاحتلال الفسفور الابيض المحرم دوليا على نطاق واسع خلال العدوان على قطاع غزة ما بين الفترة 27 ديسمبر 2008 حتى يناير 2009 وقد أدى الاستخدام العشوائي لقذائف الفسفور الأبيض في المناطق السكنية ومراكز الإيواء في مدارس "الأونروا" إلى استشهاد مئات المواطنين الفلسطينيين وإحراق مشفيي القدس والوفاء ومبنى جمعية الهلال الأحمر بمدينة غزة.

واعلن زكي رفضه القاطع لهذه الحملة العسكرية العدوانية على سوريا، محذرا من تأثيرها على الأمن القومي العربي.