شريط الأخبار

غزة: مجلس الوزراء يناقش لائحة موظفي التقاعد بالقطاع العام

01:00 - 28 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

ناقش مجلس الوزراء الفلسطيني لائحة موظفي التقاعد بالقطاع العام الذين انتهت خدماتهم لبلوغهم سن 60 عاماً ولم يكملوا الخدمة الوظيفية المحسوبة لأغراض التقاعد " 15 عاماً " حسب قانون الخدمة المدنية.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صحفي أصدره عقب الجلسة الأسبوعية للحكومة ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أنه تم الموافقة على استملاك أراضي وقف تبلغ مساحتها 17 دونم لصالح مشروع شمال غزة الطارئ للصرف الصحي.

وأضاف أيضاً أنه تم الموافقة على مشروع إعداد استراتيجيات الوظيفية لقطاعات عمل وزارة الشباب والرياضة والثقافة للأعوام 2014 – 2018 ، ويهدف المشروع إلى إعداد الاستراتجية الوطنية للشباب والرياضة والطفولة والثقافة.

استمرار مشاريع التنمية

من جهة أخرى أكد عبد سلام صيام أمين عام مجلس الوزراء أن الحكومة تسعى إلى استمرار مشاريع التنمية بمنحها الداخلية الخارجية وخاصة المشاريع القطرية وتذلل كل العقبات من أجل الاستمرار في تنفيذها رغم الحصار المفروض على غزة.

ونوه إلى أن المشاريع القطرية لم تتوقف عن العمل رغم تأثرها بالأحداث الجارية في مصر، لافتاً إلى أن الشركات المصرية ملتزمة بتوريد الموارد اللازمة لتشغيل تلك المشاريع وفق العقود المبرمة معها.

وشدد صيام على أن الحكومة تدعم المساعي الرامية لإنهاء الانقسام الفلسطيني على أسس قابلة للحياة والاستمرار وليس على أسس غير سليمة لا تراعي الخصوصية الفلسطينية.

وذكر أن الحكومة تسعى إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في كافة المجالات الحياتية وتوفير أسس العيش الكريم للمواطن الفلسطيني وتوفير احتياجاته من طعام وشرا ب ودواء، قائلاً :" نحن رغم الظروف المحيطة من حولنا مستمرون في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأضاف، إلى أن استمرار دعائم الامن والامان وحماية المواطنين من العابثين بأمنهم  واحترام حقوق الانسان وحفظ كرامته أولوية بالنسبة للحكومة.

انشر عبر